عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقابل 3 مليون جنية.. اشرف نبيل يتولى الطعن على حكم اعدام قاتل نيرة اشرف

نيرة أشرف
نيرة أشرف

أصدرت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق اليوم، أول توكيل رسمي والوحيد بتوقيع المتهم محمد عادل المحكوم علية بالاعدام، لتولى المحامى أشرف نبيل مرحلة الطعن فى حكم اعدامه وذلك بعد أن أعلن المحامي شروط قبول القضية بعد تفاوض دام اكثر من ٤٥ يوما تلقيه مطالبات ورسائل عديده من المتعاطفين مع المتهم وأسرته.

 وكان من ابرز الشروط التى وضعها نبيل هى انه لا يتطوع مجاناً ولا يقبل تحويلات من دول اجنبيه و انه يجب ان يوكل رسميا فى القضية من المتهم او اهليته.

فى نفس السياق كشفت احدى المصادر ان اسرة مصرية ثرية قد تواصلت مع "نبيل " منذ ايام وتفاوضت معه ليتولى مرحلة الطعن وتوكيله رسميا فى القضية بموجب توكيل رسمى من المتهم صادر من سجن جمصة شديد الحراسة.

وبذلك يكون اشرف نبيل هو المحامى الوحيد الموكل رسميا من المتهم وبمقابل مادى كشفت مصادر انه تخطى الثلاثة ملايين جنيه مصري. 

حيثيات الحكم

كانت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المـُـرِّي، رئيس المحكــمة، أصدرت حيثيات النطق بحكم الإعدام على المتهم محمد عادل، والذي قتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة وقبل دخولها امتحان نهاية العام بعدما طعنها 19 طعنة وذبحها مع محاولة فصل رقبتها.

وطالبت المحكمة في حيثيات حكمها المشرع بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها، لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، مما يثير الذعر في نفوس الآمنين من أبناء الوطن.

تصوير جثة نيرة أشرف

قررت نيابة جنوب المنصورة، إحالة 3 ممرضات وأخر، إلى محكمة جنايات المنصورة الإقتصادية، لاتهامهم في واقعة تصوير جثمان المجني عليها «نيرة أشرف» بالمستشفى، ونشرالتصوير بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بحبس ثلاث ممرضات أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهن في واقعة تصوير جثمان المجني عليها «نيرة أشرف» بالمستشفى، ونشرالتصوير بمواقع التواصل الاجتماعي.

عرض المتهمات على النيابة

عُرضت المتهمات الثلاث على النيابة العامة لاستجوابهن، فأقرت الأولى بالاتهامات المنسوبة إليها موضحةً أنها صورت جثمان المجني عليها بعد وصوله المستشفى خلال فحصه بغرض عرض التصوير على إخصائي الجراحة، ثم طلبت اثنتان من زميلاتها التصويرَ فأرسلته إليهما، وهما المتهمتان الأخريان بالواقعة، واللتان باستجوابهما أقرت إحداهما بالاتهامات المنسوبة إليها وأوضحت أنها احتفظت بالتصوير في هاتفها بعد حصولها عليه من المتهمة الأولى حتى اليوم السابق على ضبطها، ثم حذفته خشية مساءلتها قانونًا، بينما أنكرت الثانية الاتهامات المنسوبة إليها وادعت حذفها التصوير من هاتفها في اليوم التالي على حصولها عليه، دون أن تُفصح أي من المتهمات الثلاث عن مسئولية إحداهن عن نشر التصوير.

تحريات المباحث

بينما توصلت تحريات الشرطة إلى اضطلاع المتهمات الثلاثة بتصوير جثمان المجني عليها بالمستشفى ونشرهن التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي مستغلات الزخم الإعلامي المثار حول الواقعة، مما تسبب في تكدير الأمن والسلم العامين سعيًا منهن لحشد نسب عالية لمشاهدة التصوير، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمات الثلاث أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

ضبط صاحب مكتبة بالظاهر يخزن كتب تعليمية بدون تفويض 

نجح رجال الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، في ضبط مالك مكتبة، لبيعه وتخزين العديد من الكتب التعليمية لمختلف السنوات الداراسية بدون تفويض بمنطقة الظاهر، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

معلومات لمباحث المصنفات

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة) ببيع وتخزين العديد من الكتب التعليمية لمختلف السنوات الدارسية بدون تفويض.

استهداف المكتبة 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المخزن الخاص بالمكتبة المشار إليها، وضبط المدير المسئول، وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط 171 ألف و700 كتاب دراسى خارجى لسنوات ومواد دراسية مختلفة دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

مواجهة المتهم

وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالإشتراك مع مالك المكتبة بقصد تحقيق الربح المادى تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي