عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من بينهم فيريرا.. 8 مدربين أجانب قادوا الزمالك لـ التتويج بالدوري

تحيا مصر

حفر البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك، اسمه بأحرف من نور في تاريخ القلعة البيضاء،  وذلك بعدما تمكن من التتويج رفقة الفريق بلقب الدوري لموسم 2021، 2022، للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخ النادي.

تحيا مصر

تتويج الزمالك بلقب الدوري

وتُوج نادي الزمالك رسمياً بدوري هذا الموسم، عقب تعثر بيراميدز أبرز ملاحقة، مساء أمس أمام فريق فيوتشر، والذي تفوق بنتيجة هدف دون رد، ليُعلن بعدها تتويج الأبيض بلقب الدوري بعدما وسع الفارق بينه وبين بيراميدز لـ 7 نقاط، وذلك قبل نهاية المشوار بـ 3 جولات.

وينتظر نادي الزمالك، مواجهة اليوم أمام فريق الاتحاد السكندري، للاحتفال بتتويجه بطلاً للدوري، فأياً كان النتيجة الفريق سيتواجد على منصات التتويج وسط فرحة واحتفالات سيتكون جنونية من جانب كل أفراد المنظومة بالنادي، نظراً لصعوبة الدوري الذي تم تحقيقه.

مدربين قادوا الزمالك لمنصات التتويج

و يعد فيريرا، ثامن المدربين الأجانب الذين قادوا نادي الزمالك للتويج بلقب الدوري، وسبقه الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي كان قد تمكن من تحقيق اللقب رفقة الفارس الأبيض العام الماضي أيضاً.

ويسلط تحيا مصر، الضوء على أسماء المدربين الأجانب الذين تُوجوا بلقب الدوري مع القلعة اليبضاء:

_ اليوغسلافي ستيفان ستيفوفيتش

البداية عند المدرب اليوغسلافي ستيفان ستيفوفيتش، الذي تولى القيادة الفنية لنادي الزمالك موسم 1959، وحصد أول لقب دوري للفريق الأبيض إضافة للقب كأس مصر، وذلك في وجود رئيس النادي عبد اللطيف أبو رجيلة.

2_ اليوغسلافي جوزيف فاندلر

وتعد المدرسة اليوغسلافية هي الأشهر على صعيد المدربين الأجانب الذين تولوا قيادة نادي الزمالك، واستطاع فاندلر، من التتويج بدرع الدوري مرتين متتاليتين موسمي 1963، 1964.

_3 الأسكتلندي ديف مكاي

قاد مكاي، نادي الزمالك موسم 1991، وتُوج رفقة الفريق الأبيض بلقبين من البطولة المحلية موسمي 1991، 1992، وعادل رقم فاندلر.

_ الألماني أوتوفيستر

قاد أوتوفيستر، نادي الزمالك للتويج بلقب دوري يُعد من الألقاب التاريخية موسم 2002،  وكسر هيمنة النادي الأهلي على اللقب الذي استمر في حصده لمدة 7 مواسم متتالية.

_ البرازيلي كابرال

تمكن الزمالك تحت قيادة كابرال، من حصد لقب الدوري موسم 2003، مستغلاً وقوع الأهلي أمام نادي إنبي، بهدف وحيد سجله اللاعب الأشهر ذاك الوقت سيد عبد النعيم.

_ البرتغالي فينجاد

تولى فينجادا نادي الزمالك موسم 2004، وحصد معهم لقب الدوري في ذاك العام، بعدما وسع الفارق مع النادي الأهلي لـ 9 نقاط، والذي احتلها حينها المركز الثاني.

_ باتريس كارتيرون

يعد كارتيرون من المدربين الذين تركوا بصمة مع نادي الزمالك، بتتويجه رفقة الأبيض بلقب الدوري موسم 2021، وذلك بعد غياب استمر 5 سنوات، وهي الفترة التي كان يسيطر النادي الأهلي على البطولة.

_ البرتغالي جوسفالدو فيريرا

المدرب الأشهر في تاريخ نادي الزمالك، والمقرب لقلوب محبي وعشاق النادي الأبيض، وذلك نظراً لحنكته وصلابة شخصيته، وقدرته على القيادة ، فالمدرب البرتغالي صاحب العقلية الفذة كما وصفه البعض، قاد الفريق لتحقيق لقب دوري عام 2014، كما أضاف لخزائن الفارس الأبيض لقب دوري هذا الموسم، ليضع بصمة ستظل خالدة في أذهان مشجعي النادي الأبيض، وذلك نظراً للظروف التي مر بها الفريق حتى يُعلن تتوجيه بلقب الدوري، الذي تم وصفه من جانب رئيس النادي مرتضى منصور، على أنه اللقب الأصعب في التاريخ.

تابع موقع تحيا مصر علي