عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيخ الأزهر لسفير تايلاند: نبذل قصارى جهدنا لتأهيل الوافدين ليصبحوا سفراء في بلادهم

تحيا مصر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الثلاثاء بمقر المشيخة، بوتابورن إيوتوكسان، سفير تايلاند لدى القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك. 

تحيا مصر

الأزهر يعتز باستقبال الطلاب الوافدين في معاهده 

وقال فضيلة الإمام الأكبر، إن الأزهر يعتز باستقبال الطلاب الوافدين في معاهده وفروع جامعته، ويبذل قصارى جهده لتأهيلهم ليصبحوا سفراء في بلادهم بعد تخرجهم، مشيدا بمستوى الطلاب التايلانديين الدارسين في الأزهر، واندماجهم في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تعقدها الجامعة وقطاع المعاهد الأزهرية.

من جانبه، أعرب السفير التايلاندي عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، متمنيا له دوام الصحة والعافية، مشيرا إلى أن السفارة تتواصل مع الطلاب بشكل مستمر للوقوف على احتياجاتهم وتوفير الدعم اللازم لهم، مقدما الشكر لفضيلة الإمام الأكبر وللأزهر الشريف على رعاية طلاب تايلاند وتسهيل طلبات التحاقهم بالجامعة، وتوفير كل السبل التي تدفعهم للنجاح والتفوق. 

واستعرض سفير تايلاند آخر مستجدات مجلس الطب التايلاندي المتعلق بطلاب تايلاند الدارسين في كليات طب الأزهر، والذي اتخذ عدة خطوات لاعتماد الأطباء التايلانديين المتخرجين من جامعة الأزهر والسماح لهم بمزاولة المهنة في تايلاند.

"الأزهر" ينظم زيارة للطلاب للعاصمة الإدارة الجديدة بالتعاون مع وزارة الشباب

ونظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الأزهر، الثلاثاء، بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بوزارة الشباب والرياضة، زيارة لطلاب وطالبات الجامعة لمقر شركة العاصمة الإدارية.

وتأتي الزيارة تحت إشراف الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، لتعرف الطلاب والطالبات على العاصمة الإدارية الجديدة.

مرصد الأزهر: ارتباك مؤقت داخل تنظيم القاعدة بعد مقتل الظواهري

في الوقت نفسه، سلّط مرصد الأزهر، الضوء على خبر مقتل "أيمن الظواهري" زعيم تنظيم القاعدة، في هجوم نفذته القوات الأمريكية على أفغانستان، الذي استقبله العالم بشيء من الارتياح.

الهدف من استهداف الظواهري

وأوضح المرصد في بيان له، الثلاثاء، أن الهدف الثاني من استهداف الظواهري هو تفتيت التنظيم والذي يصعب من منظور الخبراء تعيين زعيم جديد يحظى بقبول الجميع، حيث أنه من المتوقع أن تكون هناك تغييرات جذرية ‏في سياسة التنظيم الخارجية وعلاقته بالتنظيمات الأخرى كداعش، وهو أمر يتوقف على مدى ‏استعداد القيادة الجديدة لتحقيق نوع من التوازن أو فرض القوة على الصعيد العالمي. وربطت "خوليتا نساو" الكاتبة والصحفية الأرجنتينية، استمرار نشاط القاعدة بتغيير الإستراتيجية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي