عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفارة الأمريكية تحث مواطنيها على مغادرة أوكرانيا بشكل عاجل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت السفارة الأمريكية فى كييف المواطنين الأمريكيين الذين مازالوا فى أوكرانيا على سرعة مغادرة البلاد بشكل عاجل، لافتا إلى  أن القوات الروسية تكثف جهودها من أجل شن هجمات ضد  البنية التحتية المدنية والمنشآت الحكومية فى الأيام القادمة. 

تحيا مصر

أمريكا تطالب مواطنيها من مغادرة أوكرانيا بشكل عاجل

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان لها :" إذا سمعتم دوي انفجار قوي أو صفارات الإنذار، فابحث عن ملاذ أمن على الفور، وإذا كنت فى منزل او مبني، فانتقل إلى المستوي الأدنى من المبني الذي يحوي أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات، واغلق اي أبواب وأجلس بالقرب من الجدار الداخلى بعيدا عن اي نوافذ أو فتحات". 

 

 

ويأتي  تحذير وزارة الخارجية الأمريكية بعد أن رفع جهاز المخابرات الامريكي يوم الاثنين السرية عن معلومات تشير إلى اعتزام القوات الروسية استهداف البنية التحتية المدنية الأوكرانية بشكل متزايد، وذلك بحسب مسؤول أمريكي  مطلع على المعلومات الاستخباراتية.

الجدير بالذكر أن هذا التحذير الأمريكي يوافق عيد استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفيتي. 

وكان الرئيس الامريكي جو بايدن اجري يوم الأحد مكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني اولاف شولتس حول المخاوف بشان القصف المتزايد لمحطة الطاقة النووية زابوريجيا. 

وفى سياق متصل، تسعي إدارة بايدن على استمرار العقوبات التى يفرضها الدول الغربية من أجل مواصلة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأنهاء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 

وتواصل روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا  لعدة أشهر، وسط انقسام دولى بين دولة مؤيدة للغزو الروسي ودول معارضة للعملية العسكرية الروسية والتى تصفها روسيا بالعملية العسكرية الخاصة، وتزامن مع الحرب الروسية شنت الدول الأوروبية برعاية الولايات المتحدة حزمة قاسية من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية كالقطاع المصرفى والنفطي والصناعى فضلا عن استهداف شخصيات روسية وتهدف حملة العقوبات هذه الضغط على روسيا من أجل سحب قواتها من الأراضي الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي