عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ خالد الجندي: الشيخ محمد سيد طنطاوي كان أجرأ عالم إسلامي

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن فضيلة الإمام الأكبر الراحل محمد سيد طنطاوى، كان أجرا عالم فى العالم الاسلامى وكان مقاتلا شرسا وأكثر عالم اتهاجم فى الدنيا، لافتا إلى أن بعض كتبه اختفت من الأسواق  بفعل فاعل، وأمر مريب، وكان اهم كتاب غير العقول الإسلامية عن البنوك.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية “دي إم سي”، وينقلها تحيا مصر: "الدكتور سيد طنطاوى أكثر عالم اتهاجم، وانا كل ما بتهاجم بقول الله يرحمك يا شيخ سيد طنطاوى"، مستكملا حديثه بالدعاء لفضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر: "ربنا يحفظه ويبارك فيه عاوزين نحوطه برموشنا، اللى واحد من العلمانين ييهاجمه عشان بيقرأ كتاب، بدل ما نفرح ان شيخ الأزهر عالم ومثقف يقرأ كل ما يكتب، ويطلع على كل شئ، لكن ازاى هو مش عاوزه يقرأ".

خالد الجندى: اللى بيرمى الزبالة من العربية بيئته تشع سلبية

واستطرد خالد الجندي متحدثا عن موضوع آخر قائلا إن هناك من يشع طاقة إيجابية، وهناك من يبث طاقة سلبية، موضحا أن الطاقة عدوى يأخذها من حوله، فالطاقة إيحاء والنشاط إيحاء والنظافة إيحاء.

وأضاف خالد الجندي،: "اللي بيفتح شباك العربية ويرمي زبالة منها هو شخص بيئته كدة والبيت بتاعه كدة، فهو شاف مراته أو والدته في الحارة اللي ساكنة فيها، بتفضي صفيحة الزبالة في الشارع، فده لو ربنا أكرمه ونفخ في صورته وجاب عربية، فمش هينسى الموقف في بيته، وهيرمي الزبالة من الشباك لأنه "بيئة".

وأبدى الشيخ خالد الجندي، إعجابه بقرار وقف رخص السيارات التي ترمي القمامة من السيارة، وتقاضيها بغرامة شديدة جدا، ناصحا المواطنين بالإبلاغ عمن يرى هذه المناظر في الشارع.

واستكمل الشيخ خالد الجندي: "عليك أن تكون رجل أمن في منطقتك وأن توقف أي فعل غير آدمي، وتبلغ عمن يلقي القمامة في الشارع، أو الإبلاغ عن أي شخص مشبوه يفعل أفعال غير أخلاقية". 

وكان الشيخ خالد الجندي قد صرح في تصريحات سابقة له أن الصحابة كانوا محظوظين لأنهم لم يعيشوا في عصر مواقثع التواصل الاجتماعي في الفترة الحالية. 

تابع موقع تحيا مصر علي