عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صالون «التنسيقية» ينظم اليوم حلقة نقاشية بعنوان «الثانوية العامة بين الواقع والمأمول»

صالون التنسيقية
صالون التنسيقية

ينظم صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية، في تمام السابعة مساء اليوم، بعنوان «الثانوية العامة بين الواقع والمأمول.. ربط التعليم الأساسي بسوق العمل».

تحيا مصر

ويستضيف صالون التنسيقية كلا من: عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وائل الدسوقي بدة، المدير المؤسس لمركز ريادة الأعمال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمخترع محمود الكومي، مهندس ذكاء اصطناعي حاصل على جائزه جينيف لعام 2021 و2022، محمد عزام، عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا، وحسن شحاتة، أستاذ مناهج تربوية وعضو المجالس القومية المتخصصة.

ويناقش ضيوف الصالون عددًا من المحاور، منها دور الثانوية العامة في تنمية مهارات الطلاب واستعدادهم لسوق العمل، وما هي الوظائف الجديدة بعد انطلاق الثورة الصناعية الرابعة والوظائف التي ستندثر؟ وكيف نواجه فوضى عدم انتظام العمليه الدراسية، وتشهد حديثًا حول استراتيجية الدولة لتطوير التعليم الأساسي.

يدير الحلقة النقاشية النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار

وكانت قد نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالون سياسي تحت عنوان "ما هو دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار؟"، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.


وشارك في الحلقة النقاشية، النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن التنسيقية، والنائب أكمل نجاتي أمين سر لجنة الشؤن المالية والاقتصادية وعضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، فيما يدير الصالون محمد موسى، نائب محافظ المنوفية، عضو مجلس أمناء التنسيقية.


وتناول الصالون "دور وزارة التموين بشكل عام والآلية العادلة لتوزيع الدعم على المواطنين في النظام التمويني، ودور الوزارة في القضاء على السلوك الاحتكاري، ودور جهاز حماية المستهلك، ودور المجتمع المدني في رفع الثقافة الاستهلاكية".

دور وزارة التموين فى مراقبة الأسواق

وأثار الصالون، عدداً من الأسئلة حول دور وزارة التموين فى مراقبة الأسواق، وخطة الوزراة للسيطرة على التضخم وضبط اسعار السلع، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمانة وصول الدعم لمستحقيه.


وناقش الصالون، خطة الوزارة لرفع نسب الاكتفاء من القمح وخاصة بعد الحرب الأوكرانية الروسية، والتحديات التي تواجه تنميه الثروه الحيوانية في المحافظات، والإجراءات التي تتخذها الوزارة في مكافحة الممارسات الاحتكارية، وكيف يضمن المواطن الحصول على السلع باسعارها الفعلية، وكيفية يتعامل المواطن مع ازمة التضخم العالمية الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي