عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصب إلكتروني..ضبط عصابة الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع لعملاء بعض البنوك الأجنبية

ضبط متهم
ضبط متهم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية مكافحة جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم بطاقات الدفع الإلكترونى، ونجحت في ضبط شخصين لتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لعملاء بعض البنوك الأجنبية من خارج البلاد تمكنا من الحصول عليها من خلال مواقع ومنتديات أجنبية يتبادلوا بها المترددين بيانات تلك البطاقات نظير مقابل مادى.

معلومات وتحريات عن المتهمين

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لعملاء بعض البنوك الأجنبية من خارج البلاد تمكنا من الحصول عليها من خلال مواقع ومنتديات أجنبية يتبادلوا بها المترددين بيانات تلك البطاقات نظير مقابل مادى ، فضلاً عن قيامهما بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الصادرة من بنوك مختلفة فى عدة دول أجنبية عن طريق خداع متصفحى تلك المواقع الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بصفحات مقلدة لشركات عالمية أو بنوك أجنبية وإجرائهما عمليات التحويل للأموال المستولى عليها من تلك البطاقات إلى حساب الشركة المملوكة لأحدهما داخل البلاد والتى قاما بتأسيسها شركة دون ممارستها نشاطاً فعلياً وإنشائه صفحة لتسويق منتجات الشركة المزعومة على شبكة (الإنترنت) والتعاقد مـع إحدى شركات الوساطة المالية الإلكترونية لتحويل الأموال "المستولى عليهـا من الخارج" إلى الحساب البنكى الخاص بالشركة داخل البلاد بدعوى تجارة منتجات اللحوم المجمدة - على خلاف الحقيقة.

ضبط المتهمين 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية أمكن ضبطهما..وبحوزتهما ("3 هواتف محمولة – جهاز كمبيوتر" وبفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى - 2 محفظة إلكترونية بداخلهما مبالغ مالية من متحصلات نشاطهما الإجرامى).. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهمين.

ضبط عصابة سرقة السيارات بالقاهرة

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة بإشراف اللواء اشرف الجندي مدير الأمن من ضبط شخصين لقيامهما بسرقة سيارة ومساومة مالكها لإعادتها مقابل مبلغ مالى.

بلاغ لقسم شرطة المعادي

وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين.. باكتشافه سرقة سيارته حال توقفها أمام العقار محل سكنه الكائن بدائرة القسم، وفى وقتٍ لاحق ورد للمجنى عليه اتصالاً هاتفياً ساومه خلاله المُتصل على دفع مبلغ مالى نظير إعادة السيارة.

 تحديد وضبط مرتكبي الواقعة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير المباحث أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (شخصين- مقيمان بمحافظة الجيزة)، وعقب تقنين الإجراءات بإشراف اللواء علاء بشندي تم ضبطهما وبحوزتهما السيارة محل الواقعة والهاتف المحمول المستخدم فى المساومة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي