عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط: الإعلام من أهم محركات تشكيل الوعي..والتشكيك يحول الإنجازات إلى سلبيات

النائب محمود القط
النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب محمود القط، أمين سر لجنة السياحة والآثار والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن الإعلام يعتبر أحد أهم المحركات الأساسية فى تشكيل وعي المجتمعات والشعوب، لافتا إلى إنه بدأ يتغير فى فترات الاستعمار، حيث استخدم للتأثير على الدول المستعمرة وافكارها، مضيفا " أنه فى عشرينات القرن الماضي، استخدم التجار الإذاعات الموجهة  للترويج لبضاعتهم، إلي أن ظهر الإذاعي الشهير أحمد سالم فى الثلاثينات، وقال جملته الشهيرة " هنا القاهرة".

" src="">

النائب محمود القط: الإعلام  من أهم محركات تشكيل الوعي..والتشكيك يحول الإنجازات إلى سلبيات 

جاء ذلك خلال مشاركته فى جلسة " دور الإعلام فى الوعي المجتمعي" ، خلال فعاليات منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، وبحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والشخصيات العامة.

وأضاف النائب محمود القط، إنه بالرغم من وجود إنجازات مهمة وملموسة وتري بالعين المجردة، فإن التشكيك والتخوين يحول هذه الثابت بصورة منقوصة، من خلال وضع معلومات مغلوطة مع معلومات سليمة ، تسهم فى تشكيل الوعي بصورة مشتتة ومذبذبة تؤدي الي الهدم.

النائب محمود القط: الإعلام من أهم محركات تشكيل الوعي..والتشكيك يحول الإنجازات إلى سلبيات 

وتابع أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، النائب محمود القط، أن الاستعمار ايضا استخدم الإعلام  لتشكيل وعي المجتمعات المستعمرة بالايجاب عنه من خلال اسقاط رسائل ورقية بالطيارات على المواطنين، لرسم الصورة الذهنية التي تتناسب معه.

وأوضح القط، أنه يوجد وعي فردي، وأخر مجتمعي،  من خلال تحويل الثوابت الإيجابية إلى سلبية ومحبطة، ولكن مع الوعي الحقيقي الكامل يكون إيجابي ولا يتأثر بأي محاولا تشكيكية، موضحا أنه وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تساهم فى تشكيل صورة حقيقية ووعي وبناء حقيقي حتي إذا كان معارض  ولديه صورة حقيقية عن الأمور .

 

تابع موقع تحيا مصر علي