عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سناء السعيد تتقدم بسؤال لوزير التعليم بشأن قراره بتعديل مناهج الصف الرابع:«مقالش كده لما كان نائب للوزير»

النائبة سناء السعيد
النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة سناءالسعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم، عن قراراه بتعديل مناهج التعليم للمرحلة الابتدائية .

النائبة سناء السعيد تتقدم بسؤال لوزير التعليم بشأن قراره بتعديل مناهج المرحلة الابتدائية

وأضافت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، فى السؤال المقدم منه،"إن الوزير  صرح في شهر فبراير من العام الجاري، عندما كان يشغل منصب نائب وزير التعليم، إن تعديل مناهج التعليم للمرحلة الابتدائية تم بالفعل!!!! ".

تحيا مصر 

وتسائلت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، عن التضارب في القرارات والتصريحات من نفس المسؤول واختلافها حسب المنصب، الذي يشغله فقرار الدكتور رضا حجازي عندما كان نائبا للوزير يخالف قراره الذي أصدره الآن بعد  تولية حقيبة وزارة التربية والتعليم !!".

النائبة سناء السعيد تتقدم بسؤال لوزير التعليم بشأن قراره بتعديل مناهج المرحلة الابتدائية 

تجدر الإشارة إلى ان وزارة التربية والتعليم، أعلنت انه جاري إجراء عدد من التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك لتتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الوزراة فى بيان لها أن هذه التعديلات تاتي نتيجة عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي