عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسوبيل لـ تحيا مصر: هذا المدرب هو الأنسب لـ الأهلي.. ومحمد صلاح أفضل لاعب في العالم

راينر تسوبيل
راينر تسوبيل

يعد المدرب الألماني راينر تسوبيل، واحد من أنجح المدربين الذين تعاقبوا لتدريب النادي الأهلي خلال الفترة ما بين 1997 إلى 2002، وبعدها رحل عن تدريب الأحمر.

تحيا مصر يحاور تسوبيل

وعلى الرغم من النجاحات التي حققها تسوبيل مع الفريق بتتويجه بـ 3 ألقاب من بطولة الدوري بشكل متتالي، إلا أن قصة تسببه في رحيل التوأمان حسام وإبراهيم حسن، هي العالقة في أذهان جمهور النادي الأهلي إلى الآن.

ونظراً لانخفاض مستوى النادي الأهلي تحت قيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريس، حرص تحيا مصر على محاورة تسوبيل، لمعرفة رأيه في أداء النادي الأهلي، و عن إن كان يرى مدرب قادر على انتشال المارد الأحمر من كبوته، وعن رأيه في مستوى ليفربول تحت قيادة مواطنه الألماني يورجن كلوب، وأداء المصري محمد صلاح.

وجاء حوار تسوبيل لـ تحيا مصر كالتالي:

_ في البداية، هل تتابع فريق كرة القدم بالنادي الأهلي في الوقت الحالي؟

أتابعه بشكل قليل، ولكني كل ما أعرفه أنه في الوقت الحالي يأتي خلف نادي الزمالك في جدول الترتيب، ولكني لست على دراية بالأسباب التي أودت به لهذا المركز.

الأهلي يعاني من تراجع في مستوى الأداء والنتائج كذلك، هل بإمكانك ترشيح اسم مدرب ألماني قادر على قيادة الفريق في حال إقالة سواريش المدرب الحالي؟

هناك مدرب ألماني اسمه ميركو سلومكا، وأري أنه قادر على قيادة الفريق للأفضل خلال المرحلة المقبلة.

من اللاعب الذي تعتبره أفضل لاعب قمت بتدريبه أثناء توليك قيادة النادي الأهلي؟

وليد صلاح الدين من أفضل اللاعبين الذي رأيتهم خلال فترة تدريبي للأحمر، لكن العامل البدني كان ما ينقصه، لذا سأقول أن الأفضل والمتكامل هو سيد عبد الحفيظ.

هل بإمكانك الحديث عن حسام حسن كلاعب قمت بتدريبه؟

لا يمكنني الحديث عن اللاعب حالياً.

_ عندما كنت مدرباً للجونة، قلت أن النادي الأهلي يتجامل من الحكام واتحاد الكرة، هل ذلك الكلام صحيح؟

لا لم أقصد ذلك، ولكني وقتها كنت غاضباً عندما كان هناك مباراة في استاد الرياضة العسكري، ووقتها الحكم كان سيئاً، لذا قلت أن هناك مجاملات لـ الفريق الأحمر، وكان هذا نابعاً من غضبي.

بعيداً عن الأهلي، ما رأيك في أداء ليفربول تحت قيادة الألماني يورجن كلوب؟

يورجن كلوب واحد من أفضل مدربي العالم ليس فقط في وضع الخطط للمباريات أو النواحي البدنية، ولكن هو الأفضل لمعرفته كيفية قيادة فريق بحجم ليفربول الذي يسعى دوماً للتويج بالبطولات.

ما رأيك في مسيرة النجم المصري محمد صلاح؟

في رأيي، أري أنه فعل الأفضل بالنسبة له من خلال تدرجه في المستويات التي لعب معها، وهذا جعل منه واحداً من أفضل 3 لاعبين في العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي