عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مريم ومروة توأم مصري قرروا تصدر أفريقيا في تنس الطاولة.. قصة جديدة مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

مروة ومريم توأم مصري
مروة ومريم توأم مصري تصدر أفريقيا في تنس الطاولة

استضافت الإعلامية هادية حسني، اليوم مروة ومريم الهضيبي بطلتي مصر في بطولة تنس الطاولة في أفريقيا، في قصة جديدة على تليفزيون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

وقالت مروة الهضيبي، خلال استضافتها في برنامج "بداية وهدف" المذاع عبر تليفزيون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وينقلها تحيا مصر، أن تنس الطاولة لعبة مفضلة لدى العائلة سواء من جدها، أو والدتها، ومن ثم شقيقها كان يمارس اللعبة، حتى بدأوا في التدرب فيها هي وشقيقتها مريم. 

وأضافت مروة الهضيبي، أنها حصلت على بطولة أفريقيا 3 مرات تحت 18 سنة، وحصلت عليها مرتين تحت 21 سنة، وكانت صاحبة أول ميدالية فضية لمصر في بطولة عالم لتنس الطاولة، فضلا عن حصولها على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية "فردي"، والميدالية الذهبية "زوجي" أيضا، كما أنها تأهلت للأولمبياد. 

توأم مصري احتلوا أفريقيا في تنس الطاولة.. قصة جديدة عبر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

فيما كشفت مريم الهضيبي، إنها منذ صغرهم وهم متفوقين في بطولات تنس الطاولة، موضحة أنها في أول بطولة خاضوها خارج مصر حصلوا على المركز الأول والثاني على الترتيب، ومن ثم حصلت على المركز السادس في بطولة كأس القارات لتنس الطاولة، ومن ثم حصلت على بطولة أفريقيا تحت 21 سنة عام 2018، وحصلت على بطولة العرب، وحصلت على بطولة أفريقيا للسيدات عام 2021، وحصلت على دورة ألألعاب الأفريقية مع منتخب مصر، فضلا عن الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط.

وتابعت مريم، أن تشجيع شقيقتها وعائلتها لها دائما يكون هو الحافز في تحقيق البطولات، موضحة أنهم ساعدوها كثيرا في تخطي صعاب عديدة خاصة بعد استبعادها من بطولة كانت مهمة جدا بالنسبة لها. 

وتطرقت مروة الهضيبي للحديث عن عائلتها، قائلة أن والدها ووالدتها دائما يكونوا داعمين لهم في البطولات المختلفة، فضلا عن اهتمامهم الكبير بهم بالدراسة المختلفة، "ماما بتسافر معانا دايما في البطولات المختلفة واحنا صغيرين ودايما بتدعمنا وتتابعنا في كل مباراة". 

" src="">

وعن المنافسة القوية بينهم، أوضحت مريم، أنهم دائما يتدربون سويا في التمرينات الخاصة، ودائما يكون هناك تنافس قوي بينهم، "عمرنا ما بنحس أن فيه مشاحنات، حتى لو في بطولة هنلعب ماتش قدام بعض ممكن نتدرب مع بعض قبل الماتش عادي، والموضوع بالنسبة لينا مفهوش مشكلة، وبنلعب مع بعض حلو أوي، وماتشاتنا قدام بعض بتبقى شرسة جدا". 

وعقبت مروة قائلة، إن المواجهات في أي بطولة بينها وبين شقيقتها دائما تكون في الأدوار النهائية من أي بطولة وفقا لتصنيفهما القوي، "دايما بنشجع بعض إن نوصل نهائيات ونقابل بعض، ومش مهم مين يكسب بس كل واحد بيعمل اللي عليه". 

تابع موقع تحيا مصر علي