عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقلا عن مصدر مسؤول.. أحمد موسى: انفراجة سريعة في ملف البضائع المحجوزة في الموانئ المصرية

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أنه تواصل مع مصدر رسمي مسؤول حول البضائع المحجوزة داخل الموانئ المصرية في الفترة الحالية، وما سيتم اتخاذه حول هذه البضائع من أجل إخراجها من الموانئ. 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه وفقا للمعلومات التي حصل عليها من مصدر رسمي مسؤول لم يتم ذكر اسمه، يتم التنسيق في الوقت الحالي بين كل من محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، ووزير الصناعة والتجارة أحمد سمير، ووزير المالية الدكتور محمد معيط من أجل العمل على تسهيل الإفراج عن البضائع الموجودة داخل الموانئ المصرية. 

وتابع أحمد موسى، أن المصدر أكد له خلال التواصل معه أنه سيكون هناك انفراجة سريعة بشأن عمليات البضائع وتسهيل خروجها من الموانئ المصرية وأنه سيتم حل الأزمة قريبا خلال الفترة المقبلة. 

وأردف أحمد موسى، أنه من المتوقع أن يكون هناك اجتماع مرتقب بين محافظ البنك المركزي ووزير التجارة والصناعة، ربما يكون اليوم أو غدا، حيث إن ملف الصناعة ملف صعب للغاية، موضحا أن رئيس الوزراء كان لديه اجتماع مع وزير الصناعة لبحث هذا الملف، والعمل على معرفة المشاكل الخاصة بالصناعة.   

وأشار أحمد موسى، إلى أنه سيخصص حلقته اليوم من أجل العمل على مناقشة أهم الملفات الخاصة بالصناعة، في ظل ما يواجه هذا الملف من مشاكل وعقوبات وتحديات عديدة يرغب في تصليحها. 

السيسي يكلف حسن عبد الله بمنصب القائم بأعمال محافظ البنك المركزي 

يذكر أن الرئيس السيسي قد كلف حسن عبد الله خلال الأيام الماضية بمنصب القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك بعد قبول استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي، ومن ثم تعيينه كأحد مستشاري الرئيس السيسي. 

قررت لجنة السياسات النقدية داخل البنك المركزي المصري في الاجتماع الذي اجتمعته اليوم الخميس بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، على أن يكون السعر عند 11.25% و12.25%و11.75%، على الترتيب.

وتعد تلك هي المرة الثانية على التوالي للبنك المركزي الذي يتخذ فيها قرارًا بتثبيت سعر الفائدة بعدما اتخذ نفس القرار في شهر يونيو الماضي، لتستمر أسعار الفائدة كما كانت عليه في الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي