عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية المحلية: ضبط ٢٦ ألف مخالفة منذ بدء تطبيق قرار ترشيد الكهرباء

تحيا مصر

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث بأسم الوزارة، إنه تم وضع آليات محددة من أجل تنفيذ قرارات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وخطة الدولة بشأن ترشيد الاستهلاك الكهربائي، مضيفا أن معدلات خفض الإنارة فى الشوارع تترواح ما بين ٢٢ الى ٢٥٪؜ كمتوسط عام من اجمالى الاستهلاك على مستوى المحافظات المصرية.

تحيا مصر

خالد قاسم: الصيدليات والسوبر ماركت وأسواق الجملة مستثناه من قرار توقيت الإغلاق الصيفى 


وأضاف الدكتور خالد قاسم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة، أنه يوجد استجابة جيدة من قبل المحال بشأن تطبيق قرار خفض وغلق انارة اللوحات المضاءة، مشيرا إلى قرار التوقيت الصيفى، حيث أن  مواعيد العمل للمحال هى من ٧ صباحا إلى ١١ مساءًا بما فى ذلك المحال الموجودة داخل المولات التجارية.
 

وأكد على عمل رؤساء المراكز والمدن والأحياء على هذا الأمر وتطبيقه، مشيرًا إلى أن مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم فهى من ٥ صباحا وحتى واحدة صباحًا

خالد قاسم: تم تحرير أكثر من ٢٦ ألف حالة مخالفة منذ تطبيق قرار ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية


وأوضح أنه يتم مد ساعة إضافية للمحلات خلال الخميس والجمعة والإجازات الرسمية ليكون الموعد الرسمي لغلق المحال فى هذه المناسبات الثانية عشرا من منتصف الليل، موضحا أن الصيدليات والسوبر ماركت وأسواق الجملة فهى مستثناه من هذا القرار.
ولفت  الدكتور خالد قاسم إلى أنه تم تحرير ٢٦ ألف و٦٠٠ مخالفة منذ اليوم التالي لصدور قرار ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية فى الفترة ما بين يوم ١٢ أغسطس الجارى وحتى أمس الموافق ٢٣ أغسطس، موضحا أنه يوجد من بين هذه المخالفات أكثر من ١١ ألف محل ٧ ألاف سوق و٤٥٠ مطعم.

وأكد خالد قاسم على وجود تنسيق ومتابعة مستمرة بين المحافظين ومديريات الشباب والرياضة بشأن تطبيق قرار ترشيد الاستهلاك الكهربائى فى المنشأت الرياضية، قائلا “بحيث تكون الأنشطة الرياضة فى فترة النهار أكثر منها فى فترات الليل .. وإذا كانت فى فترة المساء يتم غلق الإنارة بعد انتهاء الأنشطة الرياضية مباشرا”. 

تابع موقع تحيا مصر علي