عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: تعيين هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزي

هشام عز العرب مستشار
هشام عز العرب مستشار محافظ البنك المركزي

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن إصدار حسن عبد الله القائم بأعمال البنك المركزي قرارًا بتعيين كل من هشام عز العرب، رئيس البنك التجاري الدولي "cib" سابقا، ومحمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لبنك "saib" سابقا، كمستشارين لمحافظ البنك المركزي. 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه قد تم التواصل من قبل البرنامج مع هشام عز العرب والذي أكد الأخبار التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الخبر صحيح، وأنه سيمارس مهامه من العد كمستشار لمحافظ البنك المركزي. 

وكان حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي قد عقد اجتماعا اليوم الأربعاء مع كافة رؤوساء البنوك من أجل الاستماع لهم ومشاكلهم من أجل العمل على تطوير وتحديث العمل المصرفي، وإيجاد حلول للتحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية في الفترة الحالية. 

السيسي يعطي توجيهات هامة لحسن عبد الله بعد تعيينه قائم بأعمال محافظ البنك المركزي 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى الأسبوع الماضي مع حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، من أجل توجيهه بضرورة العمل على تطوير السياسات النقدية من أجل التواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، مع ضرورة العمل على توفير مصادر عديدة للعملات الأجنبية، كما شدد الرئيس السيسي خلال اللقاء الذي جمع الطرفين بضرورة العمل على توفير بيئة مناسبة للاستثمار خلال الفترة المقبلة لجذب استثمارات عديدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قراراً جمهورياً بتعيين المصرفي المعروف حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفًا لـ طارق عامر، الذي قدم اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

وكان الرئيس السيسي، قد أصدر، الأربعاء الماضي، قرارا جمهوريا، بتعيين طارق عامر مستشارا لـ رئيس الجمهورية، كما قدم الرئيس ‫السيسيالشكر لطارق عامر على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، ويقبل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

وشهدت الفترة الماضية تغييرات جذرية في العديد من الحقائق الوزارية فضلا عن المجموعة الاقتصادية في ظل اهتمام مصر الكبير بالعمل على تطوير  منظومة الاستثمار ومواجهة التحديات الاقتصادية العديدة التي ظهرت في الفترة الماضية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي