عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغالبية فى الولايات المتحدة ..منظمة الصحة العالمية: أكثر من 41 ألف إصابة بجدري القرود حول العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، إن 96 دولة سجلت أكثر من 41 الف إصابة و 12 وفاة بجدري القرود، لافتا إلى أن أغلب الإصابات فى الولايات المتحدة الأمريكية. 

تحيا مصر

ووفق أحدث تقارير وبائي صادر عن المنظمة انخفض عدد الإصابات المسجلة عالمية بنسبة 21% فى الأسبوع الذي انتهي يوم 21 أغسطس بعد تزايد الإصابات على مدى شهر. 

وصرح مدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أن :" هناك دلائل على أن التفشى يتباطأ فى أوروبا حيث يساعد مزيج من إجراءات الصحة العامة الفعالة، وتغير السلوكيات، والتطعيمات فى منع انتقال المرض". 

14 ألف إصابة بجدري  القرود فى الولايات المتحدة الأمريكية

وفى منطقة أمريكا الشمالية والجنوبية مازالت الاعداد فى ازدياد، وبشكل عام فى مختلف أنحاء العالم جري تسجيل 5907 حالات خلال الأسبوع مقارنة بالأسبوع السابق.

ويذكر أن ألمانيا بين الأربع دول ذات أعلى معدلات الإصابة، ولدى الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 14 ألف إصابة تليها إسبانيا والبرازيل وألمانيا. 

 

 

ويشار إلى ان جدري القرود هو مرض يسبب اعراض مشابهة للجدري حيث يبدأ بالحمى والصداع وآلام العضلات والإرهاق. 

وينتقل جدري القرود إلى الأشخاص من مختلف الحيوانات البرية، مثل القوارض لكن يمكن ان ينتقل إلى الإنسان بعد الاتثال الوثيق. 

ويقول مسؤولو الصحة إن الفيروس يمكن أن ينتشر فى المقام الأول عن  طريق الاتصال الجسدي لفترات طويلة، ولكن يمكن أن ينتقل عن طريق البياضات والملابس المشتركة. 

الصحة العالمية تعلن حالة طوارئ

وكانت الصحة العالمية أعلنت الشهر الماضي حالة طوارئ مؤكدة أن تفشي  مرض جدري القرود يمثل حالة طوارئ ، كما أعلنت  فى وقت سابق عن إمكانية السيطرة على الفيروس 

الصحة العالمية: هناك إمكانية للسيطرة على فيروس جدري القرود

حيث صرح كبير الفنيين المختصيين بجدري القرود فى منظمة الصحة العالمية :" مازلنا نعتقد فى الوقت الحالى أنه يمكن إيقاف تفشي مرض جدري القرود من خلال الاستراتيجيات الصحيحة وعلينا جميعا أن نتعاون  معا لتحقيق ذلك".

تابع موقع تحيا مصر علي