عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب معتز محمود: الصناعة هى القادرة على سد ديون مصر..ونحتاج لتشريعات تواكب العصر

تحيا مصر

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه لابد من وجود تنسيق بين المصنعين ووزارة الصناعة، والبنك المركزي من أجل توفير الدولار وتشجيع الصناعة فى مصر ، مؤكدا على أن الصناعة هى القادرة على سداد ديون مصر.

تحيا مصر 

النائب معتز محمود: الصناعة هى القادرة على سد ديون مصر..ونحتاج لتشريعات تواكب العصر 

وأضاف النائب معتز محمود، عبر لقائه فى برنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة المصرية هى أكثر دولة فى العالم تصدر قرارات وزارية بسبب عدم تناسب قوانين الصناعة، التى أقرت منذ ٩٠ عام مع تطور هذا العصر، مؤكدا على أهمية وضع حوافز جذب للمستثمرين طبقا لأمكانيات الدولة من أجل أن يصبح منافسًا عالميًا ويصبح قادرا على التصدير.
وأوضح النائي معتز محمود أنه يجب أعطاء هذه المنح والحوافز فى الأماكن الحدودية فى مصر، مؤكدا على أهمية الخريطة الصناعية فى مصر.

وأكد النائب معتز محمود على أهمية إعطاء الأولوية فى ظل الأزمات العالمية المتتالية لخطوط الإنتاج للمصانع التى تعتمد على المنتج المحلى المصرى، قائلا "لازم المستثمر المصرى يشتغل والمصانع بتدفع أكثر من ٦ أنواع ضرائب".

النائب معتز محمود: الدولة المصرية انحازت لمطالب رجال الصناعة بطرح جميع الاراضى الصناعية بتكلفة المرافق

وشدد النائب معتز محمود على أهمية التعليم الفنى، موضحًا أنه يجب على الشركات والمصانع إطلاق ورش تدريبية لتدريب الشباب وإيجاد فرص عمل لهم.
واستكمل معتز محمود أن الدولة المصرية انحازت لمطالب رجال الصناعة بطرح جميع الاراضى الصناعية بتكلفة المرافق، قائلا نعد المستوردين الجادين بأن يتم الإفراج قريبا عن بضائعهم المحتجزة بالموانئ.

واشاد النائب معتز محمود  بقرارات الرئيس السيسى الصائبة وبرنامج الأصلاح الاقتصادى، مؤكدًا على أن الرئيس السيسى يولى أهمية كبيرة لصالح الاقتصاد المصرى والصناعة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي