عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في 3 مسابقات.. تفاصيل العروض المشتركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

مهرجان القاهرة الدولي
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

كشف الفنان  سعيد قابيل مدير مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عن تفاصيل وعدد العروض المشاركة في الدورة الـ 29 من المهرجان في المسابقات الثلاث المختلفة، خلال المؤتمر الصحفي المنقعد بالمجلس الأعلى للثقافة.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل العروض المشتركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

العروض المشتركة بمهرجان المسرح التجريبي

وقال مدير المهرجان عن تفاصيل العروض: يشارك و يتنافس هذا العام 44 عرضًا مسرحيًا من مختلف دول العالم ، ففي المسابقة الرسمية يتنافس 14 عرضًا من دول العالم المختلفة منها: مصر وتونس والكويت وسوريا والعراق والمغرب وايطاليا وكندا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وتابع سعيد قابيل: وفي مسابقة العروض القصيرة يشارك 16 عرضًا مسرحيًا قصيرًا تتراوح ما بين 15 إلي 30 دقيقة، من دول مختلفة منها: سويسرا ومصر والإمارات المتحدة وليبيا، وتتكون لجنة تحكيم تلك المسابقة من: الفنان محسن منصور رئيسًا، وعضوية كل من : مهندس الديكور حازم شبل، د. أسماء يحيي الطاهر.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وأردف مدير المهرجان: ويشارك في عروض نوادي المسرح التجريبي 14 عرضًا مسرحيًا من محافظات جمهورية مصر العربية منها محافظات: أسيوط، الإسماعيلية، القاهرة، المنصورة، الشرقية، الجيزة، البحيرة، بني سويف، البحر الأحمر، البحيرة.

انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ومن المقرر انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بداية من 14 إلى 19 ديسمبر المقبل، وهو مهرجان تنافسي تنظمه وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية سنويا، ليكون بمثابة فرصة للتواصل والحوار بين مختلف الثقافات والمجتمعات من خلال الأشكال المختلفة للمسرح وفنون الأداء، ويهدف لتقديم أحدث التطورات في المشهد المسرحي الدولي للجماهير المصرية والعربية، وفي الوقت ذاته يقدم بانوراما للإنتاج المسرحي المحلي والإقليمي لصالح المتخصصين والمهتمين من جميع أنحاء العالم.

ويشار إلى أن إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، قررت تدشين مشروع فني كبير يستهدف إقامة شبكة للمهرجانات المسرحية تجمع أهم المهرجانات بالمنطقة العربية، لتضم هذه المهرجانات بمختلف أنواعها سواء كانت محلية أو عربية أو دولية.

هدف مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

الجدير بالذكر أنه بهدف الوصول إلى أشكال مسرحية مبتكرة تتناسب و الهوية الثقافية، يطلق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت، ورعاية وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم مشروع " نادي المسرح التجريبي " بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

تابع موقع تحيا مصر علي