عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى: بدء قبول طلبات تقليل الاغتراب اعتبارا من يوم السبت المقبل

تحيا مصر

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق، إن مكتب التنسيق قد رشح ما يقرب من ٣٨٣ ألف طالب فى المرحلة الاولى والثانية من التنسيق، موضحا أنه تم الاعلان عن نتائج المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات ظهر اليوم الخميس.
تحيا مصر 

السيد عطا: بدء قبول طلبات التحويل بين الكليات  لتقليل الاغتراب منذ يوم السبت القادم وحتى الأربعاء المقبل 

وأضاف السيد عطا، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة"، أنه سوف يتم البدء فى قبول طلبات التحويل بين الكليات بمرحلة تقليل الاغتراب منذ يوم السبت القادم الموافق ٢٧ أغسطس الجارى حتى يوم الاربعاء القادم الموافق ٣١ من شهر أغسطس الجاري، موضحا أنه يوجد إقبال كبير من الطلاب على كلية الطب البيطري والتمريض والعلوم.

 وتابع السيد عطا أنه يوجد أيضا إقبال على كلية الزراعة وكلية الحاسبات والمعلومات وهو شئ مبشر للغاية، قائلا "من خمس سنوات كان لا يوجد إقبال على كلية الزراعة".

السيد عطا: إقبال كبير وشديد من الطلاب على كليات الزراعة والطب البيطري والتمريض وكلية العلوم

وأوضح السيد عطا أن التوسع التى قامت بيه الدولة المصرية فى الرقعة الزراعية ومشروع المليون ونصف فدان ساهم فى إقبال الطلاب على كلية الزراعة، موضحا أنه يوجد إقبال من قبل طلاب الشعبة الأدبية على كليات الحقوق والآداب والتجارة.


وأكد السيد عطا على أن قبول الطلاب على كليات الزراعة والطب البيطري هو أمر مبشر للغاية، قائلا “بعد تحويلات المرحلة الاولى والثانية سوف نبدء فى استقبال طلبات الباقيين من الطلاب الناجحين فى الدور الاول وسوف يتم ترشيحهم بعد الاعلان عن نتيجة الدور الثانى من الامتحانات".

وزارة التعليم العالى تعلن اليوم الخميس عن نتائج المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 

جدير بالذكر أن وزير التعليم العالى كان قد أعلن ظهر اليوم الخميس  فى مؤتمر صحفي عن نتائج وتفاصيل المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، وكان الحد الأدنى للمرحلة الثانية من التنسيق هو ٦٠٪؜ فأكثر لطلاب الشعبة العلمية و٥٨٪؜  فأكثر للطلاب من الشعبة الأدبية

تابع موقع تحيا مصر علي