عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاحب خبرات مصرفية كبيرة ..من هو رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية الجديد؟

رامي الدكاني رئيس
رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين  رامي الدكاني، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وتعيين هبة الله الصيرفي، نائبا لرئيس مجلس إدارة البورصة
المصرية لمدة عام.

من هو رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية الجديد؟

شغل رامي الدكاني، منصب  الأمين العام لاتحاد البورصات العربية الحالي، ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاستثمار، تمويل الشركات والتخطيط الاستراتيجي.

تحيامصر 

وحصل على بكالوريوس الاقتصاد - جامعة القاهرة، عام 2003، ثم دبلوم دراسات الجدوي وتقييم المشروعات - جامعة القاهرة، عام 2005، ودبلوم دراسات الجدوي وتقييم المشروعات - جامعة القاهرة.

 وحصل على دبلوم الاستثمار - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عام 2012.

من هو رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية الجديد؟

كما حصل على ماجستير العلوم السياسية المالية (تركيز على الاستحواذات و الاندماجات) - جامعة ويلز، المملكة المتحدة، عام 2013.
كما شغل الدكاني منصب الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية، وبدأ حياته العملية في عام 2005، شاغلا منصب مدير تخطيط في شركة LinkdotNet ثم انتقل الى العمل في بنك الاستثمار اتش سي في عام 2008، لينتقل بعدها الى منصب نائب رئيس شركة الأهلي كابيتال، من عام 2009 وحتى عام 2017، ثم شغل منصب مستشار رئيس شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية خلال الفترة من مايو إلى ديسمبر من عام 2017.

من هو رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية الجديد؟

و شغل الدكاني، عضوية لجنة الاستثمار في شركة القابضة للتأمين في عام 2018، وعضوية مجلس إدارة شركة “بي ام “للتأجير التمويلي.

وأسس الدكاني، عدة شركات في عام 2017، منها inculsion لخدمات الدفع الإلكترونى، و شركة “pride capital” والتى قدمت أول برنامج تسريع أعمال لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة بالشراكة مع شركة StartupBootcamp العالمية، للاستثمار و تفعيل أجندة الشمول المالي من خلال تقديم حلول مبتكرة.
لينتقل بعدها إلى اتحاد البورصات العربية كٱمين عام في 2019 وحتى الآن.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اصدر اليوم خلال اجتماع الحكومة بالعلمين الجديدة،  قرارا بتعيين رامي الدكاني، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وتعيين السيدة/هبة الله الصيرفي، نائبا لرئيس مجلس إدارة البورصة
 

تابع موقع تحيا مصر علي