عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: «الناس في الشارع تعبانة ومش مصبرها غير الرئيس السيسي»

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه يجب العمل على حل مشاكل البيروقراطية في الإحياء وغيرها، مطالبا اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بضرورة اتخذ قرارات حاسمة فيما يتعلق بملف المحليات، والعمل على تسهيل المواطنين في ملف قانون المصالحة والمتعلقة بالبناء وكل تلك الأمور. 

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقوق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه يتمنى التعاون بين وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية والجهات المسؤولة من أجل حل تلك المشكلة، والعمل على إنعاش السوق من جديد خلال الفترة المقبلة، حيث يجب العمل على مساعدة القيادة السياسية في المضي قدما خلال الفترة المقبلة. 

وتابع مصطفى بكري،: "مش كل المشاكل هنحملها على الرئيس السيسي ونقول السيسي كذا وكذا، لازم كل مسؤول يتحمل مسؤولياته، الرئيس السيسي له مهام محددة، والمسؤولين كلهم ليهم مسؤولية لازم يقوموا بيها خلال الفترة المقبلة، خففوا من الأعباء عن الناس، الناس تعبانة، مفيش موظف يقعد في بيته أو يقول فوت علينا بكرا أو يعقد الناس أو يشتغل من تحت الترابيزة، أرحموا شعب مصر، وارحموا الناس الغلبانة التعبانة الشقيانة". 

مصطفى بكري: يوجد حالة غضب في الشارع المصري 

وواصل مصطفى بكري، أنه حينما يقول أن هناك حالة غضب موجودة في الشارع المصري لا أحد يستطيع إنكارها نتيجة الأساليب والممارسات التي يجدونها، موضحا أن الشعب المصري صابر بسبب ثقته في الرئيس السيسي والقيادة السياسية فقط. 

واستكمل مصطفى بكري، أن مصر تحتاج ثورة إدارية حقيقية، معربا عن تفائله الكبير بوزير التنمية المحلية وان يتعاون مع وزير الإسكان للقضاء على البيروقراطية والعمل على إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء وغيرها من النقاط المتعلقة بها، والتي يعاني منها قطاع كبير من المواطنين. 

وأثنى مصطفى بكري، بوزير النقل، كامل الوزير والذي لا يكل ولا يمل من العمل، حيث إنه كان يتفقد الخط الأول من مشروع القطار السريع في العين السخنة- العلمين- مرسى مطروح- الفيوم، بمسافة تصل لـ 200 كيلو متر، موضحا أن الوزير تابع أعمال الجسور والمحطات وإنشاء عدد من الكباري والمسارات والتقاطعات الخاصة بالقطار الكهربائي السريع، وانتقل لمحطة الحمام التي تخدم عدد كبير من القرى بالساحل الشمالي وتتميز من قربها بالطريق الساحلي الدولي. 

تابع موقع تحيا مصر علي