عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي: توقيع 7 مذكرات جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضرمع شركات عالمية يجعل مصر مركزا إقليميا لإنتاجه

النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

أشاد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بتوقيع الحكومة 7 مذكرات جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع 7 شركات وتحالفات عالمية، موضحا أنه يؤكد رؤية القيادة السياسية فى أن تكون مصر مركزًا إقليميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

تحيا مصر

وأوضح عضو طاقة البرلمان، فى بيان له اليوم، أن هذه الاتفاقات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لإنتاج الهيدروجين بمشاركة كل قطاعات الدولة، حتي تصل مصر إلى القدرة على توليد واستغلال الهيدروجين ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال بالشراكة مع الخبرات العالمية، إضافة إلى أنه يعزز من استعدادت مصر لاستضافة قمة المناخ كوب 27 فى نهاية العام الجاري.

النائب عمرو القطامي: الهيدروجين الأخضر مصدر واعد للطاقة النظيفة وتوقيع  7 مذكرات لإنتاجه يعزز استعدادات مصر لـ كوب 27
 

وأكد النائب عمرو القطامي ، أن كل دول العالم أصبحت تولي اهتماما كبيرا بمشروعات الهيدروجين الأخضر وانتاجه،  باعتباره مصدر واعد من مصادر الطاقة في المستقبل، لافتا إلى ان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعتبر واحدة من الوجهات الاستثمارية في قطاع إنتاج الوقود النظيف والهيدروجين الأخضر، كما تعد مركز إقليمي للنقل البحري وللخدمات اللوجستية.

 تنفيذ المشروعات القومية

وكان قد أشاد النائب عمرو القطامي، لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، استمرار الدولة في تنفيذ المشروعات القومية، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والذي يمثل أولوية قصوى لدى الدولة، في الوقت الذي تعاني فيه اقتصاديات العالم كله، مشيرًا إلى أن هذا التوجه ينم عن إرداة وعزيمة وجدية الدولة في استكمال المشروعات القومية رغم التحديات.

وأضاف «القطامي» - إنه في حالات الاضطراب الاقتصادي، عادة ما تنكمش الدولة على نفسها، وتقوم بالتقشف، إلا أن الدولة المصرية لم تفعل ذلك، حيث قات باستكمال المشروعات والمبادرات التي كان قد أطلقها الرئيس السيسي على مدار السنوات الماضية.

الأزمات الاقتصادية الحالية

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن عزم الدولة على استكمال مشروعات حياة كريمة بالمحافظات، أمر يحسب للقيادة السياسية، ولا توجد دولة في العالم كانت ستقوم بما قامت به مصر، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية الحالية، وما تعانيه الدول من ارتفاع  في الأسعار وموجات تضخم وارتفاع في أسعار البترول بشكل قياسي وغير مسبوق.

مشروع حياة كريمة

وأشار عمرو القطامي، إلى أن مشروع حياة كريمة كما يطلق عليه هو «مشروع القرن» وقمة الرعاية والحماية الاجتماعية للفئات محدودة الدخل، وسوف يظل محفورًا في تاريخ مصر كواحد من أكبر المشروعات والمبادرات القومية التي أطلقتها القيادة السياسية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي