عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيابة عن الرئيس السيسي..

قيس سعيّد ورئيسة الحكومة التونسية يستقبلان مدبولي لحضور قيمة تيكاد 8

مدبولي وقيس سعيد
مدبولي وقيس سعيد

استقبل الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، ونجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، صباح اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بقصر المؤتمرات لحضور الجلسة الافتتاحية للقمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية "تيكاد8"، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد غادر القاهرة مساء أمس لحضور فعاليات القمة التي ستنعقد بالعاصمة التونسية على مدار يومي 27 و28 أغسطس الجاري. 

ومن المقرر أن يُلقي رئيس الوزراء كلمة خلال الجلسة العامة الأولى المخصصة لمناقشة الموضوعات الاقتصادية. كما سيعقد مدبولي عددا من اللقاءات الثنائية على هامش مشاركته في القمة.

وأعرب الرئيس قيس سعيد عن سعادته بالمشاركة المصرية رفيعة المستوى فى قمة تيكاد8. 

من جانبه وجه مدبولي التهنئة للرئيس التونسي على نجاح الاستحقاق الدستوري بالاستفتاء على الدستور التونسي الجديد، متمنياً لتونس الشقيقة دوام التقدم والاستقرار تحت قيادة الرئيس سعيد.

رئيس الوزراء يلقي كلمة نيابة عن السيسي في قمة تيكاد 8 

وغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، مطار العلمين الدولي، على رأس وفد رسمي، متوجها إلى العاصمة التونسية؛ لرئاسة وفد مصر في القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية "التيكاد 8"، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

تجدُر الإشارة إلى أن قمة "التيكاد" التي تستضيفها تونس سوف تعقد اجتماعاتها على مدار يومي ٢٧ و ٢٨ أغسطس الجاري، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية.

وكان قد أجاب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أسئلة الصحفيين والإعلاميين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ للإعلان عن بدء تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية التي وجّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأسر الأولى بالرعاية. 

تابع موقع تحيا مصر علي