عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة للتنمية والقانون: تفعيل كود مهني للصحفيين حول قضايا العنف ضد النساء

تحيا مصر

نظمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون الندوة الثالثة تحت عنوان " التناول الاعلامي للعنف ضد النساء في المراكز الطيبة ضمن برنامج الحقوق الصحية للنساء الممول من هيئة دياكونيا. 
حيث تسعي مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون من خلال برنامج الحقوق الصحية للنساء إلى توعية النساء بحقوقهن الصحية و الإنجابية.

القاهرة للتنمية والقانون: تفعيل كود مهني للصحفيين حول قضايا العنف ضد النساء

كما تهدف المؤسسة إلى حشد الجهود المجتمعية من أجل تنفيذ وتبني الإتفاقيات الدولية الداعمة لبيئة صحية آمنة للنساء ، تدعم حقوق الناجيات من العنف "قانونيا- نفسيا" أثناء تلقي الخدمات الطبية.
حضر الندوة عدد من الصحفيين والاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام المصرية وتحدثت علياء ابو شهبة نائب مدير جريدة روزاليوسف عن التناول الاعلامي لقضايا العنف ضد النساء.
وعرضت عدد من الموضوعات الصحفية حول التعاطي الاعلامي مع قضايا النساء .

القاهرة للتنمية والقانون: تفعيل كود مهني للصحفيين حول قضايا العنف ضد النساء

وخلال اللقاء اوصي الصحفيين المشاركين بضرورة تفعيل كود مهني واخلاقي للصحفيين حول تناول قضايا العنف ضد النساء (النوع الإجتماعي)  كما اوصي الصحفيين بضرورة اصدار قانون للصحة الانجابية يضمن الحماية والحد من العنف .

تحيا مصر 


وقد قدمت الاستاذة علياء ابو شهبة عدد من النصائح التي يجب توافرها في اجراء المقابلات الصحفية مع المرضي منها مثلا ( احرص علي الحصول علي المعلومات للتوثيق وليس للنشر ، لاتفقد التواصل البصري انت تتحدث مع مريض لاتطيل الحديث ودعه يستريح ، امنح المصدر حق التفكير).

 


وذكرت انتصار السعيد رئيسة مجلس الامناء ان المؤسسة حريصة علي التعاون والتواصل مع الصحفيين لايماننا باهمية دور الصحافة والاعلام في التوعية مشيرة إلي ان المؤسسة اصدرت مدونة للسلوك المهني نسعي لتعميمها في جميع المؤسسات الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة.


واوضحت السعيد ان المؤسسة ستعمل علي تنظيم جلسات اخري لوسائل الاعلام عن مواثيق الشرف والكود الاخلاقي ومراعاة النوع الاجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي