عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات تقليل الاغتراب 2022 ولينك التسجيل.. وآخر موعد للتقديم

خطوات تقليل الاغتراب
خطوات تقليل الاغتراب 2022

خطوات تقليل الاغتراب 2022.. تصدر محركات البحث المختلفة بالتزامن مع فتح باب تسجيل تقليل الاغتراب منذ أمس السبت 27 أغسطس، حيث ينتظر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة فتح باب التسجيل في تقليل الاغتراب للتحويل إلى إحدى الكليات الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للطالب، ومن المقرر غلق باب التسجيل في تقليل الاغتراب يوم 31 أغسطس الحالي.

التسجيل في تقليل الاغتراب 2022

وينشر موقع تحيا مصر، رابط تقليل الاغتراب وخطوات التسجيل في تقليل الاغتراب والشروط والقواعد الواجب اتباعها.

شروط وخطوات تقليل الاغتراب 2022

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، قواعد إجراء التحويلات لتسجيل الرغبات في مرحلة تقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهد في التحويل المناظر وغير المناظر وذلك في حدود نسبة (10%)، ووفقًا للضوابط الآتية:

- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط من هــــنــــا.

2- عدم وجود تحويلات ورقية، ويكون التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

3- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كليـة مـا خـارج أو داخـل منطقتـه الجغرافيـة (أ)، بالتقـدم للتحويـل إلـى كليـة غيـر منـاظرة فـي منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ( انتظام / انتساب).

4- استيفاء قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت. 

5- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقتـه الجغرافيـة (أ) فقط، وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

6- في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فـي النطـاق الجغرافـي (أ) يسـمح للطالـب الـذي رشـح لكليـة مـا خـارج النطـاق الجغرافـي (أ) بالتحويـل للكليـة المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ).

7-  تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة، بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية بأسبقية المجموع.

لينك التسجيل في تقليل الاغتراب 2022

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، التسجيل في تقليل الاغتراب، حتى يوم الأربعاء 31 أغسطس  2022، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من هــــــنــــا.

تابع موقع تحيا مصر علي