عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: تدمير3 مراكز قيادة أوكرانية و 8 مستودعات للأسلحة والذخيرة

مبني وزارة الدفاع
مبني وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الجوية الروسية قامت من خلال استخدام أسلحة عالية الدقة بتدمير ورشات مصنع "موتور سيتش" فى مدينة زابوريجيا الأوكرانية وكان يجري فيها تصليح مروحيات تابعة للقوات الأوكرانية. 

تحيا مصر

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، بأن الضربات الجوية والصاروخية والمدفعية الروسية أصابت خلال اليوم الماضي ثلاثة مراكز قيادة تابعة للقوات الأوكرانية بالإضافة إلى 42 وحدة مدفعية فى مواقع إطلاق النار وقوات  ومعدات عسكرية فى 139 منطقة. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أنه تم تدمير منشـأة لتخزين النفط فى مقاطعة دنيبروبتروفسك، كانت تستخدم لتزويد القوات الأوكرانية فى دونباس بالوقود، كما دمرت ثمانية مستودعات أسلحة وذخائر للصواريخ والمدفعية فى مناطق متفرقة. 

 

الدفاع الروسية: القضاء على 250 من العناصر القومية المتطرفة

وأسفرت سلسلة الضربات بأسلحة عالية الدقة فى منطقة مدينة سلافيانسك بدونيتسك إلى القضاء على ما يقرب من 250 من العناصر القومية المتطرفة وتدمير 10 قطع من المعدات العسكرية الأوكرانية. 

كما أسقط الدفاع الجوي الروسي 6 طائرات بدون طيار أوكرانية خلال 24 ساعة، كما أعترضت قذيفة من راجمات الصواريخ من طرازي "أولخا" و "هيمارس" إضافة إلى صاروخ من طراز “توتشكا- أو”

الدفاع الروسية: مقتل 600 جندي أوكراني فى دونيتسك

ويذكر انه فى وقت سابق أعلنت وزراة الدفاع الروسية، بمقتل أكثر من 600 جندي أوكراني فى إقليم دونيتسك.وجاء فى بيان وزارة الدفاع الروسية:" نتيجة للأعمال الهجومية للقوات المشتركة، بلغت خسائر فرقة المشاة 68 ولواء المشاة الآلى 66 ولواء 56 الميكانيكي للقوات المسلحة الأوكرانية العاملة فى منطقة دونيتسك أكثر من 600 شخص". 

تابع موقع تحيا مصر علي