عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد محسن: وصول الصادرات الزراعية إلى 4.4 مليون طن خلال 8 أشهر طفرة حقيقية بالقطاع

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

قال النائب احمد محسن، عضو  لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن السياسات الزراعية الناجحة، التي تتبناها الدولة المصرية بتوجيهات السيسي، أثمرت عن إنجازات ضخمة في ملف الصادرات الزراعية للخارج، قائلا: إن وصول إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 24 أغسطس الجاري، 4 ملايين و400 ألف طن من المنتجات الزراعية، طفرة حقيقية بقطاع الزراعة.

تحيا مصر 

أحمد محسن: وصول الصادرات الزراعية إلى 4.4 مليون طن خلال 8 أشهر طفرة حقيقية بالقطاع

ولفت محسن، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن قطاع الزراعة وعبر سياسات واعية، تحرص على استمرار التوسع الأفقي بالعمل على إضاف ملايين الأفدنة عبر الدلتا الجديدة ومستقبل مصر الزراعي وتوشكى وغيرها، فضلا عن سياسة ناجحة للتوسع الرأسي وزرع أصناف عالية الجودة، وهو ما قضى على كل المشاكل الاختلالية التي كانت تواجه القطاع الزراعي طوال سنوات.

ونوه عضو زراعة الشيوخ بأن هناك جهود متواصلة كذلك لتحقيق الاكتفاء الزراعي وهو ما تحقق في سلع ومنتجات كثيرة، مؤكدا أن الصادرات الزراعية حققت العام الماضي 33 مليار جنيه، وهو رقم ضخم يضاف للصادرات المصرية للخارج، ويؤكد نجاح السياسات المتبعة.

واختتم نائب الصعيد بالتأكيد على أن مصر على الطريق الصحيح زراعيا وقادرة على تحقيق اكتفاء ذاتي من غالبية السلع خلال سنوات قليلة.

مشروعات الاستصلاح الزراعي 

وكان قد أكد النائب أحمد محسن، على أهمية المتابعة المستمرة من جانب الرئيس السيسي، لمشروعات الاستصلاح الزراعي بالدلتا الجديدة والصعيد، قائلا إن هذا يؤكد أهميتها الشديدة في تعزيز الأمن الغذائي وزيادة المنتج من السلع والمحاصيل الزراعية.

ونوه محسن ، بإطلاع الرئيس على الموقف التنفيذى الخاص بالتغذية الكهربائية لتلك المشروعات، مشيرا إلى توقيع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة XD EGEMAC  ،عقدين لتوفير التغذية الكهربائية لمشروع الدلتا الجديدة في إطار ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ ومتابعة مستمرة لمشروع الدلتا الجديدة.

ولفت عضو زراعة الشيوخ، إلى أن التغذية الكهربائية لمشروع الدلتا الجديدة تصل إلى نحو 720 مليون جنيه، ويتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية المدرجة بخطة وزارة الكهرباء.

تابع موقع تحيا مصر علي