عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة القاهرة يهدي درعًا لوزير الأوقاف لجهوده في نشر الفكر الوسطي

تحيا مصر

أهدى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم، درع الجامعة، للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تقديرًا لجهوده في مجال الدعوة وتجديد الخطاب الديني ونشر الفكر الوسطي.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الأوقاف ورئيس جامعة القاهرة، دورة اللغة العربية الثانية للأئمة بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بأداء الأئمة والواعظات في المساجد مؤكدًا أنه قد شهد تطورًا كبيرًا.

من جانبه وجه وزير الأوقاف، الشكر لرئيس جامعة القاهرة على هذه الدورات المتميزة سواء في مجال اللغة العربية أم في مجال الإعلام أم في مجال علم النفس وعلم الاجتماع، في إطار التعاون المتميز بين وزارة الأوقاف وجامعة القاهرة.

مسية لإنشاد قصيدة "البُردة" لكبار المبتهلين بمسجد الحسين.. الثلاثاء المقبل

وتقيم وزارة الأوقاف، الثلاثاء المقبل، أمسية ابتهالية، بمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، بمحافظة القاهرة، بعد صلاة العشاء مباشرة.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن ذلك يأتي ضمن دورها الريادي في عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، ونشر سماحة الإسلام، وإحياء دولة الابتهال الديني.

وأشارت إلى أن يُحيي الأمسية كبار المبتهلين، وهم:

1.    المبتهل عبد اللطيف وهدان
2.    المبتهل شريف عبد المنعم خليف
3.    المبتهل محمد الصعيدي
4.    المبتهل احمد البشتيلي
5.    المبتهل ابراهيم راشد
6.    المبتهل محمد الجزار
7.    المبتهل أحمد أبو خطوة
8.    المبتهل بلال مختار
9.    المبتهل محمد علي جابين
10.    المبتهل محمود عوض الله.

وأوضحت أن الأمسية تتضمن إنشاد قصيدة البردة للإمام شرف الدين البوصيري من مسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، ويشرف عليها حسام صقر وإخراج فني عبد العزيز عمران رئيس الإدارة المركزية للبرامج الدينية السابق.

انطلاق الأسبوع الثقافي بـ 10 مديريات أوقاف

وأعلنت وزارة الأوقاف، فعاليات الأسبوع الثقافي السادس بعشر محافظات، أمس، تحت عنوان: "أمانة الكلمة ومسئوليتها" بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين مع نخبة من كبار القراء والمبتهلين.

مديرية أوقاف القاهرة

وفي مديرية أوقاف القاهرة أقيم الأسبوع الثقافي بمسجد حسن الشربتلي بالقاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، حاضر فيه الدكتور أحمد ربيع عميد كلية الدعوة الإسلامية الأسبق، والدكتور هاني تمام أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، وقدم له بهاء عبادة بإذاعة القرآن الكريم، والقارئ الشيخ محمود الخشت قارئًا، والمبتهل الشيخ محمد السوهاجي مبتهلًا، وبحضور الدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة، وجمع غفير من رواد المسجد.

تابع موقع تحيا مصر علي