عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتصر الزيات بعد استبعاده من انتخابات المحامين : إذا لم يكن سامح عاشور الأستاذ النقيب..فمن يكون؟

سامح عاشور ومنتصر
سامح عاشور ومنتصر الزيات

إذا لم يكن سامح عاشور الاستاذ النقيب..فمن؟..كلمات كتبها منتصر الزيات، المرشح المستبعد عن مقعد نقيب محامين مصر، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل  دقائق من نطق المحكمة الادارية العليا بالحكم على الطعون المقدمة على حكم محكمة القضاء الاداري، باستبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات، المرشحين على مقعد نقيب محامين مصر، حيث من المقرر ان تنطق بالحكم  بعد نظرالطعون المقدمة من كلا منهما، وذلك عقب ترافع المرشحين عن الطعون المقدمة ضدهم.

منتصر الزيات: إذا لم يكن سامح عاشور الاستاذ النقيب..فمن؟

وعلى هامش دفاع المرشحين ..نشر منتصر الزيات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، " ترافعت والآن يترافع الأستاذ النقيب سامح عاشور" ، فى حرص منه على طمأنة مؤيديه ووضعهم فى الصورة بما يحدث داخل قاعة المحكمة، ليرد أحد متابعيه " يعني إيه الأستاذ النقيب سامح عاشور.هذا تنازل ضمني له بأنه هو النقيب وما يحدث هو أجراء روتيني..هو أستاذ سامح فقط …أو أستاذ سامح النقيب السابق".

منشور من صفحة منتصر الزيات المرشح المستبعد عن مقعد نقيب المحامين 

تحيا مصر 

ليرد منتصر الزيات " الاحترام شيىء أنساني وأخلاقي لعلك تري كل من هب ودب يطلقون على بعضهم وصف نقيب "إذا لم يكن سامح عاشور الأستاذ النقيب فمن؟ هذا شىء والاختلاف شىء أخر ".

منتصر الزيات: إذا لم يكن سامح عاشور الاستاذ النقيب..فمن؟

حديث منتصر الزيات ، حول أحقية سامح عاشور بلقب النقيب، أثارت ضده هجوما من مؤيديه، اللذين اعتبروه تنازلا ضمنيا عن الانتخابات، مطالبين  بالاكتفاء بوصفه الاستاذ سامح عاشور، باعتباره محاميا حرا يحمل كارنيه النقابة فقط.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، كانت قضت باستبعاد كل من سامح عاشور النقيب السابق للمحامين ومنتصر الزيات من انتخابات النقابة.

حيث أقام الدعوى أشرف محمد ابراهيم المحامي، مطالبا فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب، موضوع الدعوى واختصمت الدعوي التى حملت رقم: 76/63568 اللجنه المشرفه على انتخابات نقابه المحامين.

تابع موقع تحيا مصر علي