عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: فواتير الكهرباء ستجعل المواطنين يفقدوا عقولهم في بريطانيا

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن فواتير الكهرباء ستجعل البعض يفقد عقله في بعض الدول، حيث إن فواتير الكهرباء مرتفعة جدا في بعض الدول وخاصة في بريطانيا، والتي ستجعل المواطنين يفقدوا عقولهم، موضحا أن رئيس الوزراء البريطاني هو من أعلن ذلك من خلال تصريحات له. 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن بريطانيا لديها احتياطي من الدولار يقترب من 170 مليار دولار، ومن أفضل الاقتصاديات في العالم، موضحا أن دولة بهذا الحجم وهذا النجاح الاقتصادي هذه هي تصريحات رئيس الوزراء لديهم، في ظل الضغط الكبير على أسعار الطاقة في العالم كله. 

وتابع أحمد موسى، أن أسعار الطاقة داخل بريطانيا زادت بشكل غير طبيعي، حيث إن ارتفاع فاتورة الطاقة ارتفعت بشكل غير طبيعي، مشيرًا إلى أن متوسط الأجور في بريطانيا ما بين 1000 لـ 1200 جنيه، "دي المرتبات في بريطانيا عشان محدش يجي يقولي بياخدوا مرتبات كبيرة في بريطانيا". 

أحمد موسى: المرتبات في بريطانيا متوسطة وليست ضخمة مثلما يتوقع البعض 

وأردف أحمد موسى، أن المرتبات في بريطانيا متوسطة حتى لا يقارن المصريين بين المرتبات في مصر والمرتبات في بريطانيا، لافتا إلى أن الحد الأقصى للأجور في بريطانيا 97 ألف جنيه استرليني في السنة وذلك للمدراء التنفيذيين في الشركات العالمية الكبرى، والطبيب هناك يحصل في حدود 70 ألف جنيه سترليني سنويا، والعامل يحصل في حدود 13 ألف سترليني. 

وواصل أحمد موسى، أن الغرفة الواحدة في بريطانيا إيجارها يصل حوالي 960 جنيه استرليني في الشهر، والشقة من غرفتين وصالة تصل إيجارها لـ 1500 جنيه استرليني دون فواتير الغاز الطبيعي والكهرباء والمياه، موضحا أن الحياة هناك صعبة في الفترة الحالية، والجميع هناك يذهب إلى المساعدات الحكومية التي تقدمها بريطانيا. 

وأردف أحمد موسى، أن أسعار السلع والخضروات في بريطانيا زادت أضعاف، سعر الفلفل وصل لـ 10 جنيه استرليني بعدما كان بـ 3 جنيه استرليني، والخيار وصل سعره إلى 8 جنيه استرليني للصندوق ووصل سعره لـ 15 جنيه استرليني. 

تابع موقع تحيا مصر علي