عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاصر 5 رؤساء .. وفاة طباخ البيت الأبيض

طباخ البيت الأبيض
طباخ البيت الأبيض رولان ميسنييه

توفى رولان ميسنييه طباخ الحلويات الفرنسي فى البيت الأبيض عن عمر يناهز عن 78 عاما. 

تحيا مصر

وفاة طباخ البيت الأبيض

وذكرت جمعية "وايت هاوس هيستوريكال أسوسيشن" عبر موقعها الإلكتروني أن :" ميسنييه توفى يوم الجمعة بعد فترة قصيرة من المرض". 

وقالت السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون عبر حسابها الرسمي على تويتر :" لدي ذكريات طيبة جدا عن الشيف ميسنييه، لقد أحب أن يسعد الناس بابتكاراته الجميلة، كبيوته الشهيرة من خبز الزنجبيل فى عيد الميلاد، سنفتقده".

هيلارى كلينتون و رولان ميسنييه

 

عاصر 5 رؤساء 

كما أعربت مؤسسة رونالد ريجين عن أسفها لوفاة رولان ميسنييه مذكرة بأنه :" كان طاهيا فى البيت الأبيض مدى 26 عاما ولخمسة رؤساء أمريكيين، بينها 25 عاما ككبيرة طهاة الحلويات فى البيت الأبيض. 

 

 

وأضافت المؤسسة :" سيبقى شغفه والتزامه وحبه لعمله محفورا فى ذاكرتنا".          

وفى سياق متصل، ذكرت صحيفة  "واشنطن بوست" عن نجل ميسنييه أن أباه المولود فى بلدة بوناي الصغيرة قرب مدينة بيزانسون الفرنسية والذي ترك عمله فى البيت الأبيض عام 2004، توفى فى ولاية فرجينيا بسبب مضاعفات مرتبطة بالسرطان. 

الجدير بالذكر، أن زوجة الرئيس جيمي كارتر روزالين كانت وراء توظيف رولان ميسنييه عام 1979، وكان سبق للطاهى الفرنسي الذي يتحدر من عائلة متواضعة تضم تسعة أولاد، أن عمل فى فنادق كبرى فى ألمانيا وبريطانيا وذلك بعد تدريبه المهني فى بيزانسون.
 

 

 

الديمقراطيين يأكلون أكثر من الجمهوريين

ووفق شبكة "إن بى سي نيوز" الأمريكية قال الطباخ الفرنسي ردا على أسئلة فى منتدى "اسأل البيت الأبيض" على الإنترنت عام 2004، أنه لم يكن يعد الحلويات ليس فقط للعائلة الأولى، ولكن للحفلات وحفلات الاستقبال والعشاء، وغالبا ما تمت دعوته من أجل إعداد آلاف المعجنات. 

وأضاف مينسييه:" على مدار 25 عاما قضيتها هنا، لاحظت أن الديمقراطييين يأكلون عادة أكثر من الجمهوريين".

وذكر أرشيف البيت الأبيض أن الطباخ الفرنسي بدأ حياته المهنية كمتدرب فى سن 14 عاما، حيث ترك المنزل بحقيبة من الورق المقوى وخمسة فرنكات ليبدأ تجربته فى صنع المعجنات. 

ويذكر أن عند سؤاله  عن العمل فى البيت الأبيض:" قال لانفكر فى وقت الفراغ، قد يكون اليوم عيد الميلاد، او عيد الفصح أو أي عيد ميلاد ستكون دائما فى البيت الأبيض".
 

تابع موقع تحيا مصر علي