عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي: توجيهات الرئيس السيسي تؤكد حرصه على تحسين حياة المواطنين رغم الظروف الصعبة

النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

ثمن النائب عمرو القطامي، عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراعاة متطلبات آراء المواطنين عند إنشاء مجمعات الأسواق النموذجية، وكذلك بالنسبة لأى انشطة خدمية أخرى تقوم بها الدولة داخل الأحياء السكنية، وذلك من خلال حوار مجتمعي مع مسئولي المحافظة والاحياء.

تحيا مصر

وقال «القطامي»، في بيان له، اليوم، إن توجيات الرئيس السيسي تعبر عن اهتمام بتحسين جودة حياة المواطنين، والتي بدأها على مدار السنوات الماضية، وساهمت بشكل فعال في الانتقال بالمواطنين إلى حياة كريمة وآدمية، تليق بالشعب المصري، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يواصل تلك الجهود لبناء الإنسان المصري.

وأضاف النائب عمرو القطامي، أن الرئيس السيسي أطلق العديد من المباردات والمشروعات التي أسهمت إلى حد بعيد في الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، على الرغم من الأوضاع التي نمر بها في الوقت الراهن، نتيجة الصراعات القائمة بين الدول الكبرى، والتي أثرت على الاقتصاد المصري بصورة كبيرة، كفغيرها من اقتصاديات دول العالم.

 

وأشاد عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، باستمرار إقامة المشروعات القومية، حتى مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي نعيشها، إلا أن الرئيس السيسي أكد على أن النهوض بحياة الإنسان المصري، والعمل على بنءا مصر الجديدة، مستمر ولن يتوقف مهما كان الثمن.

النائب عمرو القطامي: الهيدروجين الأخضر مصدر واعد للطاقة النظيفة وتوقيع  7 مذكرات لإنتاجه يعزز استعدادات مصر لـ كوب 27
 

وكان قد  أشاد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بتوقيع الحكومة 7 مذكرات جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع 7 شركات وتحالفات عالمية، موضحا أنه يؤكد رؤية القيادة السياسية فى أن تكون مصر مركزًا إقليميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأوضح عضو طاقة البرلمان، فى بيان له اليوم، أن هذه الاتفاقات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لإنتاج الهيدروجين بمشاركة كل قطاعات الدولة، حتي تصل مصر إلى القدرة على توليد واستغلال الهيدروجين ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال بالشراكة مع الخبرات العالمية، إضافة إلى أنه يعزز من استعدادت مصر لاستضافة قمة المناخ كوب 27 فى نهاية العام الجاري.


وأكد النائب عمرو القطامي ، أن كل دول العالم أصبحت تولي اهتماما كبيرا بمشروعات الهيدروجين الأخضر وانتاجه،  باعتباره مصدر واعد من مصادر الطاقة في المستقبل، لافتا إلى ان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعتبر واحدة من الوجهات الاستثمارية في قطاع إنتاج الوقود النظيف والهيدروجين الأخضر، كما تعد مركز إقليمي للنقل البحري وللخدمات اللوجستية.

تابع موقع تحيا مصر علي