عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال اتصال هاتفي ببرهم صالح..الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لأمن واستقرار العراق

تحيا مصر

تلقى برهم صالح، رئيس العراق، اتصالاً هاتفياً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الإثنين، وذلك في ظل ما تشهده العراق من تطورات أخيرة. 

وقال الرئيس السيسي خلال الاتصال الهاتفي إن القيادة المصرية تتابع باهتمام التطورات في العراق بحكم العلاقة الأخوية التي تجمع البلدين، مؤكداً دعم جمهورية مصر العربية لأمن واستقرار وسلامة الشعب العراقي، مشيراً إلى العلاقة التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين، معرباً عن أمله في تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين.

وعبّر الرئيس برهم صالح عن شكره وتقديره إلى الرئيس السيسي لاهتمامه ومتابعته للوضع في البلد، مشيراً إلى الجهود القائمة لدعم مسارات الحوار والتلاقي، منوهاً الى عمق العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة.

فوضى بالعراق

و تشهد العراق حالة من الفوضي السياسية وتناحر بين الكتل السياسي بين الإطار التنسيقى  الذي يضم نور المالكى وتحالف فتح وهو معسكر موالى لإيران، وعلى جانب الأخر معسكر التيار الصدري بقيادة مقتدى الصدر، وضمن مطالب معكسر التيار الصدري محاربة الفاسدين وحل البرلمان العراق وقام انصار التيار الصدري احتجاجات فى المنطقة الخضراء والتى تضم المؤسسات والهيئات العراقية بالإضافة إلى اقتحام البرلمان  والاعتصام فيه، وأدي ذلك إلى تعليق أعمال البرلمان، ووسع أنصار التيار الصدري من رقعة الاحتجاجات بالاعتصام أمام المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى وهو ما أدي إلى تعليق اعمال مجلس القضاء ووصف المجلس تحركات أنصار التيار الصدري بالغير دستورية والغير قانونية.

وأعلن زعيم التيار الصدري العراقى مقتدى الصدر، اليوم الإثنين، اعتزال العمل السياسي، وإغلاق كافة مؤسسات التيار باستثناء المرقد والمتحف الشريفين وهيئة تراث آل الصدر.

الصدر يعلن اعتزاله العمل السياسي

وكتب زعيم التيار الصدر، فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر :" كنت قررت عدم التدخل فى الشؤون السياسية إلا أننى الآن أعلن الاعتزال النهائي".

وأشار الصدر إلى إغلاق كافة مؤسسات التيار الصدري فيما عدا المرقد والمتحف الشريفين وهيئة تراث آل الصدر.

ويأتى إعلان زعيم التيار الصدري بالتزامن مع قرار المحكمة الاتحادية بالنظر فى دعوى حل البرلمان، يوم الثلاثاء من دون مرافعة  .

تابع موقع تحيا مصر علي