عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفيرة ميرفت التلاوي عن تصريحات شرين غالب بأن الأولوية للأسرة: متستهلش الهجوم

تحيا مصر

علقت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيسة المجلس القومي للمرأة السابقة ، على تصريحات الدكتورة شيرين غالب عن إعطاء الأولوية للأسرة، قائلة "متستهلش هذا الهجوم، لانها بتتكلم كلام معقول وصحيح وربما يكون تم فهم بعض من كلامها بطريقة خاطئة".

تحيا مصر 

السفيرة ميرفت التلاوى: الدكتورة شيرين غالب متشتهلش الهجوم على تصريحاتها حول إعطاء الأولوية للأسرة 


وأضافت السفيرة ميرفت التلاوي، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه من الطبيعي أن تكون المرإة هى المسئولة عن بيتها وزوجها وأولادها وشغلها أيضا، قائلة "هى عملية تنظيم الوقت وأولويات وتقسيم الأدوار.. الموضوع هو مش خناقة".

واستكملت السفيرة ميرفت التلاوي أنه يوجد بعض الأشخاص الذين لا يفهموا دور المساوة بين الرجل والمرأة، مؤكدة على أن الأولاد هم من يدفعوا الثمن عند انفصال الأب والأم.
وأكدت على أهمية تغيير بعض السلوكيات والعادات والتقاليد فى المجتمع، قائلة "كلام الأب والأم وحش على بعضهم يعتبر جريمة فى حد ذاتها وميصحش كدة".

السفيرة ميرفت التلاوي: كلام الدكتورة شيرين غالب مظبوط وكل واحد لازم يضحى باللى يقدر عليه

 

وتابعت السفيرة ميرفت التلاقى أن الزواج هو عبارة عن شركة وتفاهم وحب  بين الطرفين، قائلة "أنا كنت بجيب القطار لزوجى لحد السرير فى وقت مرضه وكل واحد لازم يضحى باللى يقدر عليه".
وشددت السفيرة ميرفت التلاوي على أن الدكتورة شيرين غالب لم تخطئ  فى تصريحاتها عندما قالت للبنات فى بداية حياتهم "بيتك ثم بيتك ثم بيتك"، قائلة" أن كلامها هو كلام مضبوط".

تصريحات الدكتورة شرين غالب ونصيحتها لخريجات كلية طب أسيوط 

 

جدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي كان قد قاموا بانتقاد الدكتورة شيرين غالب وهى نقيبة أطباء القاهرة، بالاضافة إلى كونها استاذة الطب الشرعي والسموم فى كلية الطب جامعة القاهرة.

وكانت الدكتورة شيرين غالب قد وجهت نصيحة  للبنات الخريجين من كلية طب أسيوط خلال حفل تخرجهم من كلية طب بجامعة أسيوط بأن “بيتهم ثم بينهم ثم بيتهم" وأن يختاروا الوظيفة التى تتناسب مع بيتهم وروحهم ويعطوا الأولوية لبيتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي