عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«للتوافق على الأجندة التشريعية»..ممثل الأغلبية يجتمع ببرلمانية مستقبل وطن استعدادا لانطلاقة دور الانعقاد الثالث للبرلمان

ممثل الأغلبية بمجلس
ممثل الأغلبية بمجلس النواب

شهدت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، مساء اليوم الإثنين، اجتماعًا لأمانة الشؤون البرلمانية للحزب.

‏جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وممثل الأغلبية البرلمانية، والمهندس محمد صبري أمين الشؤون البرلمانية، والأمناء المساعدين وأعضاء هيئة مكتب الأمانة.

تحيا مصر

‏وتناول اللقاء بحث خطة عمل المرحلة القادمة، والاستعداد للدور الإنعقاد المقبل لمجلسي النواب والشيوخ، وكذلك آليات التنسيق مع اللجنة التشريعية بالحزب بشأن الأجندة التشريعية خلال الفترة المقبلة.

كما شهد اللقاء بحث تطوير آليات العمل والتواصل مع السادة النواب، ومتابعة الطلبات المقدمة لكافة الجهات والوزارات المعنية..

ونظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأثنين، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

«للتوافق على الأجندة التشريعية»..ممثل الأغلبية يجتمع ببرلمانية مستقبل وطن استعدادا لانطلاقة دور الانعقاد الثالث للبرلمان

في محافظة الجيزة، شهدت الأمانات نشاطًا مكثفًا على مستوى كافة مراكز وأقسام المحافظة لخدمة مواطني الجيزة في مختلف المجالات، ففي البدرشين تعتزم أمانة المرأة بالمركز تنفيذ مجموعة من الفاعليات والندوات التثقيفية لتوعية السيدات والأنسات بقرى البدرشين، وفي مركز أوسيم أطلقت أمانة الحزب أولى المحاضرات المجانية بمادة اللغة الإنجليزية لطلبة الشهادة الإعدادية استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وذلك في الوقت الذي واصلت فيه أمانة الحزب بإمبابة، منح الطلاب والأهالي برامج تدريبية مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية، وفي مركز الصف تم مواصلة سلسلة ندوات "إعرف حزبك" والتي تتضمن تعريف أعضاء الحزب بهيكله التنظيمي ولائحته الداخلية، ونظمت أمانة شئون العلاقات الحكومية، بأمانة محافظة الجيزة ندوة تثقيفية حول الانجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة وكذلك التحديات التي تواجهها في مسيرة تحقيق التنمية المستدامة.

وفي محافظة الإسكندرية، نظمت أمانة الشباب بقسم الرمل ثان، فاعلية توزيع كراسي لمساعدة أهالى الدائرة أثناء انتظارهم أمام مكاتب البريد للتخفيف من التزاهم وتخفيف العبء على الأهالى أثناء الانتظار.

كما شاركت أمانة المهنيين بقسم اللبان، في تنظيم فعالية "الجمع المنزلي للقمامة"، بالتعاون مع شركة "نهضة مصر"، المسؤولة عن النظافة في الإسكندرية، وخلال الفعالية، تم إطلاق حملة مكبرة لأعمال تجريف الشوارع من الأتربة، في إطار تنفيذ منظومة تجريبية لجمع القمامة بشوارع الإسكندرية، وهي الجمع المنزلي بالصفارة، حيث يقوم عمال النظافة بإطلاق صافرات التنبيه للمواطنين في مواعيد محددة سبق إبلاغ المواطنين بها، ويقوم المواطن بتسليم أكياس القمامة لسيارة الجمع المنزلي.

كما نظمت أمانة قسم العامرية أول، معرضًا لبيع المستلزمات المدرسية للعام الدراسي الجديد، والملابس والحقائب والأدوات، بأسعار مخفضة، تصل إلى 25% مساهمة في تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور والأسر الأكثر إحتياجاً بمنطقة العامرية، وشهد المعرض إقبالاً ملحوظاً من المواطنين الذين بدورهم وجهوا التحية لقيادات الحزب على توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة ومناسبة لمحدودي الدخل.

كما نظمت أمانة الدخيلة، معرضًا للملابس الخيرية بالمجان لأهالي مناطق الدخيلة والعجمي، بهدف دعم أهالينا في المناطق الآكثر احتياجًا، بمشاركة وتنظيم هيئة مكتب حزب مستقبل وطن بالدخيلة وعدد من أعضاء الحزب.

تابع موقع تحيا مصر علي