عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أتبرأ منكم.. تفاصيل مهلة الصدر لأنصاره بالانسحاب خلال 60 دقيقة

زعيم التيار الصدري
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

عقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مؤتمرا صحفية فى محافظة النجف اليوم الثلاثاء اعتذر فى بداية المؤتمر للشعب العراقى كونه المتضرر لما يحدث. 

تحيا مصر 

الصدر: وطنى بات أسيرا للفساد والعنف

وقال الصدر:" وطنى بعد أن كان أسيرا للفساد أصبح الآن أسيرا للفساد والعنف"، مضيفا:" بئس للثورة التى تتحكم فيها الهاونات والصواريخ".

وأشار الصدر أن :" أفراد الحشد الشعبى ليس لهم علاقة بالعنف عكس قيادتهم"، كما وجه انتقادات لأنصاره قائلا:" أنا أتبرأ من عناصر التيار الصدري إذا لم ينسحبوا من البرلمان خلال 60 دقيقة"، لافتا إلى أن الدم العراقى حرام والقاتل والمقتول فى النار.

كما ذكر فى المؤتمر الصحفى أنه ليس لديه علاقة بالسياسة ولن يتدخل فيها بعد الآن، مشيرا إلى أنه لو جرى حل الفصائل من قبل كما طالبنا مرارا  لما وصلنا إلى المشهد الحالى.
 

 

ويشار إلى أن بعد انتهاء زعيم التيار الصدري  المؤتمر الصحفى استجاب انصاره بشكل فوري لدعوة زعيمهم وانسحبوا بشكل فوري من الشارع وانهوا الاحتجاجات.

ويأتى هذا المؤتمر عقب إعلان  زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الانسحاب بشكل نهائي من الحياة السياسية، وهو ما أثار غضب انصاره وأعقب ذلك قيامهم باقتحام القصر الجمهوري، وإحداث حالة من الشغب والتى تسببت بإعلان السلطات الأمنية فى العراق بفرض حظر تجول امس بدأ من الساعة الثالثة ونصف غير أن الأشتباكات والشغب تجددت بين انصار التيار الصدري والإطار التنسيقى، وأسفر عن ذلك سقوط 33 قتيلا فى صفوف أنصار التيار الصدري وذلك وفق أخر التقارير وإصابة المئات، كما اعلن القضاء العراقى اليوم بتأجيل النظر فى مطلب التيار الصدري حول البرلمان وذلك بسب فرض حظر التجول، ويرجع سبب الانقسام الذي يشهده الشارع العراقى إلى المطلب الصدري بحل البرلمان وهو ما يرفضه الإطار التنسيقى، كما يرفض عدد من الفصائل الكردية والسنية هذا المطلب لكن لم يبدوا أعتراضهم بشكل علني.

تابع موقع تحيا مصر علي