عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاسمين طه وأحمد وفيق يقدمان حفل افتتاح الدورة الـ 29 من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

جاسمين طه
جاسمين طه

بدأ القائمين على الدورة الـ 29 لـ مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في التحضير للدورة الجديدة التي من المقرر أن تقام في الفترة بين من 1 لـ 8 من شهر سبتمبر المقبل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تفاصيل الدورة 29 من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

ووقع الإختيار على كل من الإعلامية جاسمين طه والفنان أحمد وفيق وذلك لتقديم حفل إفتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 29، والذي من المقرر أن يقام في يوم الخميس الموافق 1 من شهر سبتمبر، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساءً، برئاسة  الدكتور جمال ياقوت.

مسابقات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

ويشارك في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 44 عرضًا مسرحيًا من مختلف دول العالم ، ففي المسابقة الرسمية يتنافس 14 عرضًا من دول العالم المختلفة منها: مصر وتونس والكويت وسوريا والعراق والمغرب وايطاليا وكندا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية واليونان، و 16 عرضًا مسرحيًا قصيرًا تتراوح ما بين 15 إلي 30 دقيقة، من دول مختلفة منها: سويسرا ومصر والإمارات المتحدة وليبيا، وتتكون لجنة تحكيم تلك المسابقة من: الفنان محسن منصور رئيسًا، وعضوية كل من : مهندس الديكور حازم شبل، د. أسماء يحيي الطاهر، و 14 عرضًا مسرحيًا من محافظات جمهورية مصر العربية منها محافظات: أسيوط، الإسماعيلية، القاهرة، المنصورة، الشرقية، الجيزة، البحيرة، بني سويف، البحر الأحمر، البحيرة.

أخر أعمال أحمد وفيق

جدير بالذكر، أنه تألق الفنان أحمد وفيق في السباق الرمضاني 2022، من خلال مسلسل “وجوه”، الذي يتضمن 3 حكايات تم عرض حكايتين منهم الحكاية الأولى أتت بعنوان وش تالت، أما الثانية فأتت بعنوان “ميتافرس”، وتم عرض حلقات تلك الحكايات في رمضان المنقضي في 15 حلقة لكل منهما.

ويتضمن مسلسل وجوه حكاية ثالثة لكن لم تعرض ضمن موسم دراما رمضان 2022 بسبب ضيق الوقت وهي من بطولة الفنانة أروى جودة وتحمل اسم «حرب نفسية» ويتولى إخراجها أحمد شفيق، وحقق العمل خلال فترة عرضه نجاحات ساحقة.

تابع موقع تحيا مصر علي