عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 1089 جنيها

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تشهد أسعار الذهب، حالة من عدم الاستقرار والتذبذب بين الارتفاع والانخفاض، بسبب ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية جراء الحرب الروسية الأوكرانية، حيث سجل عيار 211089 جنيه.

تحيا مصر يستعرض أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر الذهب عيار 14 قيراط في مصر اليوم الثلاثاء 30 أغسطس:

سجل سعر الذهب عيار 14قيراطا في مصر اليوم  728   جنيه

سعر الذهب عيار 18قيراط في مصر اليوم الثلاثاء 30 أغسطس:

سجل سعر الذهب عيار 18 قيراطا في مصر اليوم  933.4  جنيه

سعر الذهب عيار 21 قيراط في مصر اليوم الثلاثاء 30 أغسطس:
 

سجل سعر الذهب عيار 21 قيراطا في مصر اليوم الثلاثاء 1089 جنيه

سعر الذهب عيار 24 قيراط في مصر اليوم الثلاثاء 30 أغسطس:

سعر الذهب عيار 24 قيراط في مصر اليوم  الثلاثاء 1244.5 جنيه

-الاوقية: 1736 دولار

- جنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة  8712 جنيه
 

أسباب ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق العالمية خلال الأيام الماضية 

وكان قد أكد الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت عالميا حوالى أكثر من ٧٠ دولار، مؤكدا على أن هذا الارتفاع فى أسعار الذهب هو ارتفاع قوى للغاية.
 

وأضاف الدكتور ناجى فرج، أن أسعار الذهب كانت قد ارتفعت بقيمة ٢٠٠ دولار فى خلال ٤٨ ساعة فقط فى بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدا على أن هذه الارتفاعات فى أسعار الذهب قد انعكست على السوق المحلى.

وأكد على أن الذهب تتخذه الكثير من الدول كاحتياطي استراتيجى ومخزن قيمة قوى للغاية، موضحا أن الدولة الاوكرانية قامت ببيع ذهب بقيمة ١٢ مليار دولار خلال الشهر الماضي فقط.

وأشاد برؤية الدولة المصرية والقيادة السياسية فى رفع الاحتياطي الاستراتيجى من الذهب المصرى وانشاء مدينة الذهب، مؤكدا على أن صناعة الذهب هى عمود أساسى من الاقتصاد الدولي ومخزن الاستراتيجى للدول والأفراد أيضا.

وأوضح الدكتور ناجى فرج أن السبب وراء ارتفاع أسعار الذهب خلال اليوميين الماضيين يرجع للتوترات بين امريكا والصين والتوترات التى تشهدها الساحة العالمية خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أن ارتفاع أسعار الذهب يعكس الازمات والتوترات العالمية.

وشدد على أن الاقتصاد العالمي يعانى بسبب الأزمة الروسية الاوكرانية، مؤكدا على أن يوجد العديد من الدول التى تعاني فى الفترة الحالية من أعلى معدلات تضخم لها على مدار تاريخها تازيخها مثل أمريكا والصين وغيرهم من الدول الكبرى.

وتابع الدكتور ناجى فرج أنه على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب، لكن هناك إقبال جيد على شراء الذهب فى الأسواق المصرية، وذلك يرجع لأهمية الذهب كمخزون استراتيجى للأفراد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي