عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى: غلق باب التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية مساء اليوم الثلاثاء

تحيا مصر

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمى بأسم وزارة التعليم العالى، إن مساء اليوم الثلاثاء سوف يتم غلق باب التسجيل الإلكتروني لمن يرغب بالالتحاق  فى الجامعات الأهلية، موضحا أنه  يوجد ١٢ جامعة أهلية جديدة متاحة لطلاب الثانوية العامة لهذا العام، مؤضحا أن مساء اليوم الثلاثاء سوف يتم غلق باب التسجيل الإلكتروني لمن يرغب فى الالتحاق بهذه الجامعات الأهلية.

تحيا مصر

الدكتور عادل عبد الغفار: غلق باب التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية مساء اليوم الثلاثاء 


وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الاخبار" المذاع على قناة "دى أم سى"، أنه بمجرد غلق باب التسجيل الإلكتروني لتنسيق الجامعات الأهلية مساء اليوم الثلاثاء سوف تجتمع  اللجنة المكونة من رؤساء الجامعات الأهلية مع مسئولى مكتب التنسيق الإلكتروني وفقًا للأعداد التى حددها مجلس الجامعات الأهلية لتحديد الحد الأدنى للكليات والتخصصات المختلفة.
 

وأوضح أن الحد الأدنى سوف يختلف من جامعة إلى أخرى فى عدد من التخصصات العلمية وفقًا لأعداد الطلاب الراغبين فى الالتحاق بهذه التخصصات، قائلا "فمن المتوقع أن يختلف الحد الأدنى لكلية الطب البشرى من جامعة إلى جامعة أخرى".
وأشار عادل عبد الغفار إلى وجود مزايا تخص الدرجات فى الجامعات الأهلية المتواجدة بالفعل بعيدا عن المناطق السكنية مثل جامعة سلمان بفروعها الثلاثة وجامعة الجلالة والمنصورة الجديدة وجامعة العالمين، قائلا "بأعتبارها هذه الجامعات هى جامعات فى المستوى الجغرافي الأبعد".
واستكمل المتحدث الرسمي بأسم وزارة التعليم العالى أنه يشترط فى هذه الميزة الجامعات الخاصة البعيدة فى المسافة الجغرافية مثل جامعة سيناء فى العريش، قائلا "نضع هذا الاعتبار لتشجيع الطلاب على الالتحاق بهذه الجامعات".

الدكتور عادل عبد الغفار: أخر يوم فى قبول طلبات الطلاب لتقليل الاغتراب سوف تكون مساء غدا الأربعاء 

 

وتابع الدكتور عادل عبد الغفار أنه يتم قبول فى هذه الفترة طلبات الطلاب لتقليل الاغتراب، موضحا أن غدا الأربعاء هو أخر يوم لقبول طلاب تقليل الاغتراب من الطلاب فى الساعة السابعة مساءا.
 

ولفت الدكتور عادل عبد الغفار إلى أن مرحلة تقليل الاغتراب متاحة لطلاب المرحلة الاولى والثانية معًا، قائلا "إن مرحلة تقليل الاغتراب لها شروط هو أن يعود الطالب مرة أخرى إلى محافظته".

تابع موقع تحيا مصر علي