عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسكندرية: ما يتم تردده عن قطع الأشجار بحديقة أنطونيادس شائعات كاذبة

تحيا مصر

قال اللواء محمد الشريف: محافظ الإسكندرية، إن حديقة أنطونيادس الإسكندرية هى حديقة من أقدم وأعرق الحدائق على مستوى العالم، مضيفا " أنه كان هناك توجيهات رئاسية بإعادة هذه الحديقة إلى مظهرها الرائع القديم وأن يتم تطويرها وتحديثها والحفاظ على الأشجار الموجودة بها".

تحيا مصر

اللواء محمد الشريف: اهتمام من الرئيس السيسى بتطوير حديقة أنطونيادس الإسكندرية باعتبارها أعرق وأقدم الحدائق

وأضاف اللواء محمد الشريف، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن حديقة أنطونيادس بها أكثر من ٣٨ نوع من الأشجار النادرة، مشددا على أنه يتحدى أن يقدم أى شخص دليل على قطع شجرة واحدة فى حديقة أنطونيادس.

وشدد  اللواء محمد الشريف على أنه هناك اهتمام من الرئيس السيسى بتطوير حديقة أنطونيادس الإسكندرية باعتبارها أعرق وأقدم الحدائق، موضحا أنه تم ازالة ٢٥ طن من المخالفات الموجودة بالحديقة.

اللواء محمد الشريف: ما يتم تردده عن قطع الأشجار والنباتات فى حديقة أنطونيادس الإسكندرية هى  شائعات ليس لها أى أساس من الصحة

 

وأوضح محافظ الإسكندرية  أنه يتم العمل فى الفترة الحالية على تطوير واحياء الشجر والنخيل الذى تعرض للأهمال فى الحديقة وتم البدء فى أعمال التطوير منذ ٢٠ يومًا، مشددا على أن ما يتردد عن قطع الأشجار والنباتات فى حديقة أنطونيادس الإسكندرية  ومجزرة حديقة اتطونيادس هى شائعات غير صحية على الإطلاق وليس لها أى أساس من الصحة.
واستكمل أن المحافظة تعمل فى الفترة الحالية على تطوير جميع الحدائق والتماثيل وإعادة ترميمها، مؤكدا على أن جميع أعمال التطوير تتم تحت إشراف خبراء متخصصين وتحت إشراف فنى متكامل.

وأوضح  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه يتم العمل حاليا على استراتيجية شبكة الأمطار الجديدة والتى تنفصل تماما عن شبكة الصرف الصحى، موضحا أن هذا يأتى فى ظل تكليفات الرئيس السيسى والدكتور مصطفى مدبولى يالاستعداد لفصل الشتاء ومواجهة الطقس السئ

تابع موقع تحيا مصر علي