عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ابتهاج الطوخي لـ تحيا مصر: صرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين سيرفع العناء عن الأسرة المصرية

 النائبة ابتهاج الطوخي
النائبة ابتهاج الطوخي عضو لجنة التضامن بمجلس النواب

ثمنت النائبة إبتهاج الطوخي عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، الجهود المبذولة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن استجاب الرئيس لطرح القوى السياسية وتوجيهاته بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، بالإضافة إلى تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة  حيث يبدأ التنفيذ من غدا،  قائلة:" هذا القرار جاء في وقته المناسب لرفع العناء عن الأسرة المصرية",

تحيا مصر

النائبة إبتهاج الطوخي لـ تحيا مصر: صرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين سيرفع العناء عن الاسرة المصرية

وقالت الطوخي، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، إن الرئيس السيسي يسعى دائما لحماية الفئات الأكثراحتياجا في المجتمع، لافتة إلي أن الرئيس السيسي هو الأب الإنسان في ظل الأزمة الاقتصادية والعالمية وجائحة وكورونا، التي تهدد العالم كاملا.

ووجهت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، الشكر والتقدير إلى الرئيس السيسي، علي دعمه للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا تحديدا، مؤكدة أنه لولا وجود هذا الدعم المستمر من قبل القيادة السياسية  كأولوية لظلت هذه الفئات تعاني معاناة شديدة في ظل التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه مصر والعالم كله.

وكان قد استجاب الرئيس لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم.

ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية الحوار الوطني ، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني ، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط ، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما قرر الرئيس السيسي، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من 100، موجها تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.

وبعد أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني ، وجه الرئيس بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية ، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف ، وأيضا تقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه ، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي