عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من مجلس أمناء الحوار الوطنى بشأن دعم الرئيس السيسى الاستثنائى لبطاقات التموين «الانحياز دائما للمواطن»

النائب طلعت عبد القوى
النائب طلعت عبد القوى

أكد النائب طلعت عبد القوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، عضو مجلس النواب، أن قرار  الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم بطاقات التموين بشكل استثنائى بنحو ٣٠٠جنيها في ضوء ارتفاع الأسعار والغلاء الذى تسبب جراء الحرب الروسية الأوكرانية، ما هو إلا تأكيد على الانحياز للمواطن البسيط دائما.

تحيا مصر

 الانحياز للمواطن البسيط دائما

جاء ذلك في تصريحاته لموقع تحيا مصر، مؤكدا على أنه مجلس أمناء الحوار الوطنى تنبه لملف غلاء الأسعار، والتضخم في ضوء المحور الاقتصادي وتم التوافق على أن تكون هذه الموضوعات ضمن هذا المحور، ومن ثم مبادرة الرئيس بهذا الدعم اليوم تأكيد على جدية الحوار والسعى نحو تحقيق نتائج مباشرة للمواطن بشكل سريع.

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إلى أن تداعيات ارتفاع الأسعار والتضخم تأتى جراء الأوضاع العالمية ومن ثم مثل هذه الإجراءات تخفف من الآعباء على المواطنين وهو أمر مرحب به ومقدر أيضا.

دعم الرئيس السيسى الاستثنائى لبطاقات التموين

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما طرحه الأطراف المشاركين في الحوار الوطني.

يأتي ذلك تأكيدًا على أهمية الحوار الوطني، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.

وقرر الرئيس السيسي، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من 100.

تابع موقع تحيا مصر علي