عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدعمهم الحوثيين.. السعودية تدرج 5 يمنيين على قائمة الإرهاب

ميليشيات الحوثيين
ميليشيات الحوثيين

أصدرت رئاسة أمن الدولة السعودية، قرار بتصنيف 5 يمنيين على قوائم الإرهاب لارتباطهم بأنشطة داعمة لمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران. 

تحيا مصر

السعودية تدرج 5 يمنيين على قائمة الإرهاب

وأشار رئاسة أمن الدولة السعودية، إلى أن القرار صدر استنادا إلى نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، والصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 12\ 2\ 1439 هـ وبما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001) والقرارات اللاحقة ذات الصلة التى تستهدف من يقدمون دعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية. 

وذكرت رئاسة أمن الدولة السعودية، أن القرار يشمل :" تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد المصنفة فى هذا البيان داخل المملكة، كما يحظر القيام بأي تعاملات مباشرة وغير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وجميع الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين".

قائمة الأشخاص المدرجة على قائمة الإرهاب

وأضافت أن :" الأشخاص المدرجون على قوائم الإرهاب هم منصور أحمد السعدى، وهو يمنى الجنسية، ويعمل ويتعاون فى تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، وسبق أن تلقى تدريبات مكثفة فى إيران" لافتا إلى أنه العقل المدبر وراء الهجمات التى شنت على الشحنات الدولية فى البحر الأحمر. 

كما تضمنت الأسماء المدرجة على قوائم الإرهاب:" أحمد على الحمزي، وهو يمني الجنسية، وهو المسؤول عن برنامج الطائرات المسيرة، ويتلقى أسحلة إيرانية الصنع وسبق أن تلقى تدريبات فى إيران، ومحمد عبد الكريم الغماري، يمني الجنسية، وحصل على تدريبات عسكرية فى إيران، وهو من ضمن الأشخاص المرتبطين بشكل مباشر بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة". 

كما تضمنت الأسماء أيضا:" زكريا عبد الله يحي حجر، و أحمد محمد علي الجوهري، وهما يمنيون وحصلوا على تدريبات عسكرية فى إيران وهم ضمن الأفراد المرتبطة بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

تابع موقع تحيا مصر علي