عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد سلطان يشيد بقرارات الحماية الاجتماعية: تخفف العبء عن كاهل الأسر المصرية

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان

أشاد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بقرار الرئيس السيسي بشأن برامج الحماية الاجتماعية، لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، في ظل الظروزف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التني نمر بها حاليًا، ويمر بها العالم أجمع، نتيجة الصراعات القامة.

تحيا مصر

وقال سلطان، في بيان له، تعليقًا على قرار الرئيس بزيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين إلى 300 جنيه بدلا من 100 جنيه، إضافة إلى دعم مصروفات الطلاب بالجامعات الأهلية والحكومية، إننا نمر بأزمة اقتصادية طاحنة، وكان يستوجب معها اتخاذ قرارات لتخفيف أعباء تلك الأزمة عن كاهل الأسرة البسيطة، وهو ما وجه به الرئيس بالفعل.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد أيضًا برامجة حماية اجتماعية، وفقًا لقرار الرئيس السيسي، مؤكدًا أن تلك القرارات ستسهم بشكل أو بآخر في التخفيف عن كاهل المواطنين في تحمل الأعباء الاقتصادية الراهنة.

دعم استثنائى على بطاقات التموين

هذا و استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين.
ويجرى الآن التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة.

الحوار الوطني

يأتي ذلك تأكيدًا على أهمية الحوار الوطني، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.
 

وقرر الرئيس السيسي، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من 100.
كما وجه الرئيس السيسي بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.
 

تابع موقع تحيا مصر علي