عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بينشر شائعات».. نشأت الديهي يطالب بمعاقبة نجيب ساويرس

نشأت الديهي
نشأت الديهي

شن الإعلامي نشأت الديهي، هجومًا على رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد نشره تغريدة يعلن من خلالها أن البنك المركزي المصري يعلن إلغاء قرار الاعتماد المستندي للاستيراد والعودة للعمل بالتحصيل المستندي، وهو الخبر الذي لم يكن حقيقيًا حتى الآن. 

وقال نشأت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "تن"، وينقلها تحيا مصر، إن نجيب ساويرس من المفترض أنه شخص مسؤول ونشر خبر مثل ذلك أمر خاطئ خاصة أن البنك المركزي لم يعلن أي شيء بشكل رسمي، مؤكدا أنه تواصل مع مسؤولين في البنك المركزي وأكدوا له أن البنك المركزي لم يصدر أي قرار مثل ذلك. 

وتابع نشأت الديهي: "انت جبت القرار منين يا نجيب، انت طلعته من دماغك ولا حد ادهولك ولا غششك، عاوزين نعرف انت جبت المعلومة دي منين، المعلومة غلط فين إعلان البنك المركزي يا استاذ نجيب". 

نشأت الديهي: نجيب ساويرس يحاول الضغط على البنك المركزي

وواصل نشأت الديهي أن ما يفعله رجل الأعمال نجيب ساويرس هي محاولة للضغط على البنك المركزي والدولة المصرية من وجهة نظره من أجل إلغاء الاعتماد المستندي والعودة للتحصيل إما تقوموا بهذا الأمر أو فتح السوق السوداء، "حاسس انه عاوز يضغط على البنك المركزي وانا فهمت الموضوع كده". 

وأردف نشأت الديهي أن القبول بفكرة الاعتماد المستندي ستؤدي إلى استيراد كافة السلع غير الضرورية من جديد إلى مصر، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى امتصاص وتاكل كل العملات الصعبة المتواجدة في السوق المصري، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه وارتفاع الأسعار من جديد داخل مصر. 

وأشار إلى أن البنك المركزي إذا سمح بقبول الدولار في السوق السوداء سيؤدي إلى ارتفاع التضخم في مصر وارتفاع الأسعار بشكل كبير، وبالتالي فإن التغريدة التي نشرها نجيب ساويرس على صفحته تحاول الضغط على الدولة المصرية، وأمر غير مريح للغاية. 

واستكمل نشأت الديهي، أنه يجب أن يُعاقب نجيب ساويرس على نشر مثل تلك الأخبار الكاذبة على صفحته، لأن ذلك نوع من الشائعات المغرضة التي تعمل على إرباك السوق المصري، مشددا على أنه لم يصل لأي معلومة تؤكد أن تغريدة نجيب ساويرس صحيحة. 

تابع موقع تحيا مصر علي