عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين بعد قرار زيادة الدعم: «السيسي رئيس حاسس بشعبه»

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

علق الإعلامي تامر أمين، على قرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم الاجتماعي الموجه للأسر الأكثر احتياجا والأكثر تضررا إلى 300 جنيه بدلا من 100 فقط بسبب الأوضاع الحالية والأزمة الروسية الأوكرانية وما يشهده العالم في الفترة الحالية من اضطرابات. 

وقال أمين، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، وينقلها تحيا مصر، إن توجيه الرئيس السيسي بزيادة الدعم للأسر الأكثر احتياجا في محله، موضحا أنه في ظل الأزمة العالمية الحالية كافة حكومات وأنظمة العالم تحاول بقدر المستطاع العمل على تدبير الموارد وتقليل النفقات على الموازنة العامة للدولة قدر الإمكان في ظل الأزمة الطاحنة التي يواجهها العالم في الوقت الحالي. 

وتابع، أنه في ظل الاتجاه الذي اتخذه كل دول ورؤوساء العالم بتقليل النفقات قدر المستطاع يأتي الرئيس السيسي ويقول إنه على الرغم من الأزمة والأعباء الاقتصادية والمشاكل والضغوط على الموازنة العامة للدولة ستقف الدولة بجانب الشعب وتضغط أكثر على الموازنة العامة لزيادة الدعم للأسر الأكثر احتياجا. 

وأردف، أن ما فعله الرئيس السيسي اليوم فعل استثنائي لم يقم به أي أحد من رؤوساء العالم، "محدش يعمل كده غير راجل حاسس بشعبه، رئيس حاسس بشعبه، بعض الناس هيقول الكلام ده من قبيل المجاملة قولوا اللي انتوا عاوزينه بس دي الحقيقة". 

تامر أمين: قرار زيادة الدعم جاء بعد توصيات الحوار الوطني

وواصل أنه يجب على المواطنين مقارنة ما يقوم به كافة سياسات وقرارات رؤوساء العالم، وقرارات الرئيس السيسي الذي يرغب في دعم الأسر الأكثر احتياجا، قرارات السيسي تغرد لصالح المواطنين والشعب والذي يعاني من أزمات كثيرة للغاية. 

واستكمل: "فرق الـ 200 جنيه دول على بطاقة التموين يفرق كتير جدا مع الطبقات الأكثر احتياجا، يعني الـ 200 جنيه دي ناس كتير أوي مستنياها". 

" src="">

وأشار إلى أن قرار الرئيس السيسي اليوم بزيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا قُوبل بسرور كبير من كافة القوى السياسية في ضوء البحث عن دعم المواطن المصري والتخفيف من على كاهل المواطن، موضحا أن هذا القرار جاء بالتواصل مع التوصيات التي خرجت مبكرا من الحوار الوطني. 

تابع موقع تحيا مصر علي