عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"طريقك أمان"..وزارة التضامن تكشف عن تفاصيل المبادرة لحماية العاملين فى محال التوصيل

تحيا مصر

قالت الدكتورة ميرفت صبرى، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، إن فئة عمال التوصيل وعمال الديلفرى هى أحد فئات العمالة الغير منتظمة، موضحا أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد أطلقت مبادرات رئاسية بناءًا على توجيهات من الرئيس السيسى لمد الحماية والتمكين الاقتصادي للعمالة الغير منتظمة.
تحيا مصر 

الدكتورة ميرفت صبرى: طرحنا عدة مبادرة لدعم العمالة غير المنتظمة 

وأضافت الدكتورة ميرفت صبرى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "من مصر" المذاع على قناة "سى بى سى"، أن الرئيس السيسى كان قد وجه بوضع آلية مستدامة لمد الحماية للعمالة الغير منتظمة بعد أزمة فيروس كورونا، قائلا "بدأنا ننفذ هذه التوجيهات من خلال إطلاق عدة مبادرات وبدأنا بالمبادرة الخاصة بدعم صغار الصيادين".
 

وأشارت إلى أن مبادرة صغار الصيادين استهدفت ٤٢ ألف صياد على مستوى إنحاء الجمهورية من خلال توزيع مستلزمات صيد عليهم، قائلة "وفى نفس الوقت مد الحماية التأمينية والصحية لهم وتوفير مشروعات تساعدهم فى استكمل حرفة الصيد".
واستكملت أن الوزارة أطلقت مبادرة أخرى وهى بعنوان تتلف فى الحرير  وهى الخاصة بالعاملين فى مجال السجاد وتم توزيع ألوان وخامات عليهم، موضحة أن هدف هذه المبادرة هو مساعدة  صغار الصناع فى هذا المجال حتى يطوره من حرفة السجاد اليدوي ومساعدتهم فى عملية التسويق.
 

وتابعت أن الوزارة طرحت العديد من المبادرات لدعم العمالة غير المنتظمة، مؤكدة على أن الوزارة تتواصل مع جميع فئات العمالة غير المنتظمة.

الدكتورة ميرفت صبرى تكشف عن تفاصيل مبادرة “طريقك أمان” لحماية عمال التوصيل والديلفرى 

ولفتت إلى المبادرة الأخيرة التى اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي تحت عنوان طريقك أمان، موضحة أن هذه المبادرة خاصة بعمال التوصيل.
وأوضحت أنه تسمية هذه المبادرة "طريقك أمان" وذلك لان عمال التوصيل يتعرضوا لمخاطر الطرق، مشيرة إلى أن اول طلب لعمال التوصيل كان توفير مستلزمات الأمان لهم.
واستكملت الدكتورة ميرفت صبرى  أنه من ضمن طلبات عمال التوصيل كانت توفير رعاية صحية لهم وتوفير معاشات، قائلة "طلبوا أن يكون لديهم نقابة وجمعية أهلية توفر لهم الخدمات العامة".

تابع موقع تحيا مصر علي