عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع التايوانية: إسقاط طائرة مسيرة مجهولة

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، بإسقاط طائرة مسيرة مجهولة فى منطقة كينمين

تحيا مصر

تايوان تسقط طائرة مسيرة

وافادت وكالة "رويترز" للانباء نقلا عن وزارة الدفاع التايوانية أن الطائرة المسيرة التى تم  إسقاطها هي مسيرة صينية، لتصحح هذا التصريح وتعلن أنها طائرة مسيرة مجهولة. 

وشهدت الجزيرة التايوانية عدد قياسيا من الطلعات الجوية العسكرية الصينية خلال شهر أغسطس الماضي، حيث دخلت أكثر من 440 طائرة حربية صينية منطقة الدفاع الجوي التايوانى. 
 

واشنطن تشعل الأزمة بين الصين تايوان

ويشار إلى أن ارتفعت عمليات التوغل الصيني فى منطقة الدفاع الجوي التايواني، حيث أجرت بكين مناورات عسكرية غير مسبوقة احتجاجا على الزيارات التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وعدد آخر من السياسيون الأمريكيون إلى الجزير التايوانية. 

وفى الشهر الماضي، عبرت 446 طائرة صينية، معظمها طائرات مقاتلة إلى منطقة الدفاع الجوي التايواني، وخلال الأشهر الـ8 الأخيرة قامت الطائرات الصينية بما لا يقل عن 1068 عملية توغل فردية فى المجال الجوي التايواني، متجاوزة إجمالى عام 2021 البالغ 969 عملية توغل. 

سفن أمريكية تعبر مضيق تايوان

ويذكر أن الأسبوع الماضي، اعلنت البحرية الأمريكية عن عبور سفينتين فى مضيق تايوان، وذكرت البحرية الأمريكية فى بيان لها أن :" عبور سفينتين يثبت التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمنطقة حرة ومفتوحة فى المحيطين الهندى والهادئ".

كما اعلنت رئيسة تايوان فى وقت سابق، على تخصيص 19 مليار دولار للإنفاق الدفاعى العام المقبل، وتأتي تصريحات المسؤولة التايوانية تزامنا مع المناورات التي قامت بها الصين قرب الجزيرة التايوانية، وتزايد حدة التصعيد بين الصين وتايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان وهو ما أثار غضب بكين التى تري الجزيرة التايوانية جزء من الأراضي الصينية ومن ثم تعد هذه الزيارة الإستفزازية التى قامت بها المسؤولة الأمريكية بمثابة تدخل فى الشؤون الصينية، لتواصل الصين فى تنفيذ سلسلة من المناورات العسكرية بإلاضافة إلى فرض عقوبات على عدد من المسؤولين التايوانين، منهم وزير الخارجية التايواني ورئيس البرلمان، وفى مقابل ذلك قامت تايوان بتنفيذ مناورات عسكرية واستعراض قواها العسكرية استعدادا للتهديد الصيني.

تابع موقع تحيا مصر علي