عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.7%

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021.

تحيا مصر

اعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.7%

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 157 ألف و930 طالب/طالبة، حضر منهم 156 ألف و88 طالب/طالبة، وبلغ عدد الناجحين 138 ألف و475 طالب/طالبة بنسبة 88.7%.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني عبر الموقع الإلكتروني للوزارة خلال ساعات.

وزير التعليم: زيادة بدل الحصص الإضافية للمعلمين لـ 20 جنيه بدلا من 3.80

وكان قد أكد رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة مستمرة في النظام الجديد للتعليم من أجل تطوير التعليم،  لأنه نظام دولة وليس وزير ولكن سيكون هناك بعض التعديلات في آليات التنفيذ.

وأضاف حجازي،  وينقلها تحيا مصر أنه سيتم تخفيف منهج الصف الرابع الابتدائي والصف الخامس الابتدائي أيضا، بملا لا يضر بمصلحة الطلاب، مستطردا أنه شكل لجنة من الأساتذة والخبراء لوضع الشكل النهائي لطبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة.


وتابع وزير التعليم، أن ولي الأمر شريك مع وزارة التربية والتعليم في  التطوير من خلال اهتمامها بالطالب نفسه، والوزارة ستطرح حوار مجتمعي فيما يتعلق بتطوير المراحل التعليمية المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير التعليم، أن أي طالب ثانوية عامة له حق سيحصل عليه من خلال التظلمات، ومن لا يقبل بقرارات وزارة التربية والتعليم عليه أن يلجأ للقضاء ويرفع قضية.

وزير التعليم: لابد من دمج التكنولوجيا مع البرامج التعليمية 
 

وأردف وزير التعليم، أنه لابد من دمج التكنولوجيا مع البرامج التعليمية للطلاب من خلال عدة إجراءات ستقوم بها الوزارة، وبعد العمل بتكنولوجيا في التعليم من خلال القنوات وغيرها قد يقلل ذلك من استخدام الدروس الخصوصية، فضلا عن أنه سيتم العمل على إصدار رخصة مزاولة مهنة للتعليم، حتى تطمئن الدولة ان من يعمل في المدارس أو أي مكان آخر مؤهل تعليميا وتدريبيا على التدريس للطلاب، حيث إن بعض المدارس الخاصة يعمل بها معلمين ليسوا خريجين كلية التربية، ومن يمارس التعليم في أي مكان لا يمتلك رخصة مزاولة المهنة.

وواصل وزير التعليم، أن رخصة مزاولة مهنة التعليم ستقنن وتحد من الدروس الخصوصية، وستجعل الدولة مطمئنة تجاه المدرسين، "مينفعش مدرس يبقى مدرس بدون رخصة زيه زي الطبيب أو المهندس أو غيره".

وأردف أن المعلم كان يحصل على 3.80 جنيه كبدل له وهذا قليل جدا، وتم رفع مذكرة لرئيس الوزراء ووافق أن تكون أي حصة إضافية بـ 20 جنيه، مؤكدا أنه يهتم كثيرا بالمعلمين، "المعلم لو خد حصص زيادة هتفرق معاه ماديا، وده تحفيز جديد للمعلمين خلال الفترة الجاية".


 

تابع موقع تحيا مصر علي