عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ريهام عبدالنبي تطالب بإضافة الطبقة المتوسطة للفئات المستحقة للدعم

النائبة ريهام عبدالنبي
النائبة ريهام عبدالنبي عضو مجلس النواب

أشادت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوجيه الحكومة لزيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين لـ 300 جنيه بدلاً من 100 جنيه، مؤكدة أن هذا القرار يخدم ملايين المصريين، خاصةً في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي شهدناه الفترة الماضية جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وأثرها على اقتصاديات العديد من دول العالم. 

تحيا مصر

النائبة ريهام عبدالنبي تطالب بإضافة الطبقة المتوسطة للفئات المستحقة للدعم 

وأضافت "عبدالنبي" في تصريحات لها، اليوم، أن هذه القرارات تؤكد حرص الدولة على توفير حياة كريمة لأبنائها من محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا، مطالبه بإضافة كل الفئات المستحقة للدعم لمنظومة التموين حفاظاً على مصالح الطبقة المتوسطة والأدنى وضمان معيشه آمنه لهم. 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد جراء تداعيات الحروب والأوبئة العالمية جعلت الطبقة المتوسطة تتآكل وتصبح طبقة فقيرة مما جعلها أيضًا مستحقة للدعم ، وذلك لتحسين ظروفهم المعيشية وتخفيف الأعباء عليهم تعزيزاً لمبدأ العدالة الاجتماعية. 

وأشارت النائبة ريهام عبدالنبي، إلى أن زيادة الدعم الاستثنائي يأتي استجابة لمطالب القوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني مما يؤكد أن جميع المقترحات والرؤى المطروحة تؤخذ بعين الاعتبار وتعكس مدى جدية الحوار واتساعه لكافة الآراء والأطياف السياسية المشاركة.

ويذكر أن  الرئيس قد استجاب لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم، ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية الحوار الوطني ، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني ، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط ، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما قرر الرئيس السيسي ، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من   100، موجها تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل، وذلك بعد أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني،

تابع موقع تحيا مصر علي