عاجل
السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 سبتمبر.. نقابة السينمائين تقيم عزاء الراحل أمين العسال بمسجد الحامدية الشاذلية

أمين العسال
أمين العسال

أعلنت نقابة المهن السينمائية موعد ومكان عزاء الراحل أمين العسال، الذي وافته المنية في يوم الأربعاء المنقضي الموافق 31 من شهر أغسطس الماضي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل عزاء الفنان الراحل أمين العسال

عزاء الفنان الراحل أمين العسال

ويقام عزاء أمين العسال في يوم 4 من شهر سبتمبر المقل، وذلك في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين بعد صلاة المغرب، وفقا لما أعلنته نقابة الموسيقين عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

منشور أمين العسال

جنازة أمين العسال

وأقيمت في الساعات القليلة الماضية، جنازة الراحل أمين العسال بحضور عدد من نجوم الفن، منهم الفنان مراد مكرم والأب بطرس غالي، وودعه أقاربه وأصدقائه بالحزن والبكاء على رحيله.

وجدير بالذكر، أنه قال الأب بطرس غالي في حقه كلمات مؤثرة، وذلك أثناء حواره لـ موقع تحيا مصر، على هامش جنازة الراحل، وكان من بين حديثه، قوله: " بطلبله الرحمة من ربنا والمغفرة وربنا يعزي كل محبينه، وربنا يعزينا جميعًا، أخر رسالة كان بيعيد عليا في عيد العذراء مريم ودايما كان بيقولي ادعيلي وصليلي، وكنا بنسأل عنه لأنه كان بيسأل عن الكل وبيحب الكل، مقصرش مع حد وبشوفه دايمًا صاحب واجب، وكان مرح رغم مرضه، وقريت رسايله الأخيرة لكل الناس.

الأب بطرس دنيال عن أمين العسال: نشر البسمة للجميع

وتابع: موقف منساهوش، كان في واحدة اسمها شهيرة رحلت وكلمني وقالي يا ابونا هنصليلها في القرآن والإنجيل، كان دايمًا صاحب رسالة ومحدش هينساه، قعد فترة طويلة يعاني وكان بيجيله جلطات، لكنه كان بيشكر ربنا وكان شاعر بالسعادة، هو نشر البسمة للجميع وبوستاته على فيسبوك جميل، ومكنش عنده نفاق وصريح، لكنه أهمل في حق نفسه، ودايمًا كان بيشتاق لوالدته.

أعمال الراحل أمين العسال

أمين العسال هو شقيق الفنانة الكبيرة سهير طه حسين، بدأ هو الأخر مشواره الفني منذ سنوات قليلة، وشارك فى العديد من الأعمال التي كانت بأدوار ثانوية منها:" وتبقى الأرض دائما، شمال يادنيا، المواطن برص"، وتميز العسال بموهبة التقديم، حيث قدم برنامج قص برلنت واستضافه خلاله العديد من النجوم من الوجوه الشابة.

تابع موقع تحيا مصر علي